دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء البرلمان إلى مواصلة أعمال مجموعة العمل المعنية بالعملية العسكرية الخاصة، والتي تضم أعضاء من مجلسي الاتحاد والنواب وممثلين عن وزارة الدفاع ومراسلين حربيين.

وقال بوتين، متحدثا أمام مجلس المشرعين اليوم: "أغتنم هذه الفرصة، وأطلب منكم مواصلة العمل النشط للمجموعة البرلمانية المعنية بالعملية العسكرية الخاصة ، والتي تضم أعضاء من مجلس الاتحاد ونواب جميع الكتل البرلمانية بالدوما وممثلين عن وزارة الدفاع ومراسلين على الخطوط الأمامية".

.مضيفا :" أن ممثلي مجلس الاتحاد الروسي ومجلس الدوما الروسي قدموا مساهمة كبيرة في تعزيز سلطة ونفوذ روسيا في المحافل الدولية".

وتابع الرئيس الروسي: "لقد أسهم ممثلو مجلسي الاتحاد والدوما والزملاء من المناطق والهيئات التمثيلية البلدية للحكومة بشجاعتهم ونشاطهم ومهنيتهم في إحياء العمل على المنصات الدولية بشكل كبير ، ومن ثم أسهموا في التعزيز التدريجي المستمر لسلطة ونفوذ بلادنا وتعزيز سيادة روسيا بوصفها أحد قادة الأغلبية العالمية لبناء عالم أكثر عدلا ومتعدد الأقطاب".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين يدعو البرلمان مواصلة أعمال مجموعة العمل المعنية بالعملية العسكرية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي دون موافقة البرلمان

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل، ومع ذلك، يتجدد الحديث عن إمكانية تمديد هذا التوقيت، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، لذا نوضح لكم في السطور التالية هل يمكن تمديد العمل بالتوقيت الصيفي؟

حقيقة تمديد العمل بالتوقيت الصيفي

وأكد النائب علي بدر، عضو اللجنة اتشريعية بمجلس النواب، لـ«الوطن»، أنّ العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي يخضعان لقانون محدد وبالتالي يستمر العمل بهما وفقًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن دون إلغاء، وفقا للقانون الصادر عن مجلس النواب برقم 24 لسنة 2023، إذًا لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي أو تمديد العمل به إلا بتعديل القانون أو بتطبيق قانون إلغاء التوقيت الصيفي بموافقة البرلمان كما حدث من قبل.

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

وأوضح أنه من المقرر أن ينتهي بحلول الخميس الأخير من أكتوبر المقبل الموافق 31 أكتوبر 2024، وذلك حسب القرار الصادر من مجلس النواب برقم 24 لسنة 2023، مشيرًا إلى بيان مجلس الوزراء الذي تم الإعلان عنه في 1 مارس 2024، بشأن عودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد فترة 7 سنوات من عدم التطبيق، بهدف ترشيد الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • عضو بـ«النواب»: لا يمكن إيقاف العمل بالتوقيت الصيفي دون موافقة البرلمان
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تصف "تفجيرات لبنان" بـ الهجوم الإرهابي
  • رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق
  • الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يدعو إلى مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • مجلس الدوما : دعوة برلمان أوروبا لتوجيه ضربات إلى روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية
  • البرلمان الأوروبي يريد السماح لأوكرانيا بقصف العمق الروسي
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية