أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية عن انطلاق الحملة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال بنطاق مراكز المحافظة وقراها الأسبوع المقبل، ضمن الحملات السنوية للوقاية من المرض وتطعيم الأطفال بصورة مستمرة.

انطلاق الحملة على مدار 4 أيام

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، إن الحملة تنطلق صباح الأحد المقبل، وتستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الأربعاء، بالتنسيق مع الإدارات الصحية والمراكز المختلفة المنتشرة في أحياء المدينة ومراكزها.

وأضاف «حطب»، في بيان صحفي، أن الحملة تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، مشيرا إلى أن حملة التطعيم آمنة ومجانية على الأطفال وتعمل من خلال فرق تطعيم ثابتة ومتحركة، وستتواجد الفرق الثابتة للتطعيم في المراكز والوحدات الصحية وأماكن التجمعات.

تنقل الفرق بين المنازل

وأكد أن الفرق المتحركة للتطعيم ستتنقل من شقة إلى أخرى للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين لتطعيم الأطفال وحمايتهم من  المرض، خاصة أن الفئة العمرية المستهدفة دون الخمس سنوات هم الأكثر عرضة للعدوى بالفيروس.

وناقش وكيل وزارة الصحة مع مديري الإدارات الصحية وفريق إشراف وزارة الصحة خريطة عمل الفرق الثابتة والمتحركة بكل إدارة صحية، وتحديث البيانات والخرائط والتركيز على المناطق الحدودية الصحراوية وتكثيف الدعاية التي تم اتخاذها للإعلان عن بدء الحملة.

وتستهدف الأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين على أرض المحافظة، في الفترة من 24 ديسمبر ولمدة 4 أيام، وتنتهي في 27 ديسمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية صحة الاسماعيلية تطعيم ضد شلل الاطفال شلل الاطفال شلل الاطفال في الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان "احميها من الختان"، وذلك بمناسبة "شهر بدور" بالتعاون مع منظمة  يونيسف مصر، وصندوق الأمم المتحده للسكان. 

وتذاع الحملة التوعوية يومياً ولمدة شهر عبر المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر استماعًا ووصولًا للمستمعين، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والشركاء ، وذلك بأداء صوتى لكل من الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة.

تهدف الحملة نشر الوعي حول الرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لعام 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث فيما يتعلق بمرتكبيها من القطاع الطبي، ولكل من يطلب ختان  الإناث وكل من يروج له.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في موريتانيا
  • مواعيد عمل البنوك بعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • «القاهرة الإخبارية»: اجتماع وزاري في إسرائيل لبحث مفاوضات تبادل الأسرى الأحد المقبل
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل
  • اتحاد المصارف: البنوك المحلية تعطل أعمالها من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك