أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل ، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، توافقا على أهمية تجنب ما من شأنه توسيع نطاق الصراع في المنطقة، حرصًا على مقدرات شعوبها، التي تتطلب ترسيخ الاستقرار الإقليمي.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس المصري غزة فلسطين الرئيس الفرنسي

إقرأ أيضاً:

السيسي وبينج يؤكدان أهمية تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 ومبادرة الحزام والطريق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس الصيني "شي جينبينج"، بالعاصمة الصينية بكين، في إطار زيارة الدولة التي يجريها  الرئيس للصين.

أكد الرئيسان على أهمية تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة مع مبادرة الحزام والطريق والعمل المشترك على ضمان تقدم مشاريع التعاون المعنية بين البلدين بشكل آمن وسلس.

 وثمن الجانب المصري فى هذا الإطار "مبادرة التنمية العالمية" التى أطلقها الرئيس "شى جينبينغ" باعتبارها أحد المبادرات العالمية التي تسهم في الإسراع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لأجندة 2030 للأمم المتحدة، والتى ستواصل مصر المشاركة بنشاط في التعاون بكافة المجالات في إطارها، وثمنت مصر "مبادرة الأمن العالمي" التي طرحها الجانب الصيني، وأعربت عن استعدادها لتعزيز التواصل والتباحث  مع الجانب الصيني حول سبل الحفاظ على السلام والأمن العالميين وتعزيزهما.

كما تُقدر مصر "مبادرة الحضارة العالمية" لاسيما وأن مصر تشارك الصين ذات المباديء القائمة على احترام الثقافات والحضارات الإنسانية على أساس من المساواة، وأن مصر والصين حضارتان عريقتان تضربان بجذورهما في أعماق التاريخ، وكان لهما اسهامات كبيرة فى التاريخ الإنسانى، وتدعم مصر فى هذا الصدد الإقتراح الصينى بإقامة يوم عالمي للحوار بين الحضارات فى يونيو من كل عام. 

و ثمن الجانب الصيني مبادرة "حياة كريمة" باعتبارها أحد المبادرات التنموية الهامة الهادفة إلى الارتقاء بالبنية الأساسية ورفع مستوى معيشة المواطنين فى الريف المصرى، وأكد  دعمه لهذه المبادرة وكافة الجهود المصرية التنموية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الضحاك: ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته في وقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني وما يرافقها من محاولات إسرائيلية لتفجير الأوضاع في المنطقة من خلال توسيع الاعتداءات لتشمل سورية ودولاً أخرى
  • بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي عليه.. ما أهمية محور فيلادلفيا؟
  • رئيس «دفاع النواب» يثمن زيارة الرئيس السيسي للصين.. ويؤكد أهمية توقيتها
  • السفير رؤوف سعد يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى الصين (فيديو)
  • عماد الدين حسين يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي للصين (فيديو)
  • السيسي وبينج يؤكدان أهمية تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 ومبادرة الحزام والطريق
  • العراق يدعو لوقفة عربية وإقليمية استثنائية للحيلولة دون انتشار الصراع في المنطقة
  • السفير محمد حجازي: زيارة السيسي لبكين تكتسب أهمية استثنائية
  • خبير عسكري: الاحتلال قرر توسيع عملية رفح وتوغله بجباليا لا يزال متعثرا
  • سنوفليك تحصل على شهادة مركز دبي للأمن الإلكتروني مما يعزز توسيع نطاق سحابة بيانات الشركة في دبي