دبي -الوطن
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي حملة مشتركة لتوزيع أدوات السلامة المرورية على مستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر في المسارات المخصصة والمناطق المستهدفة في إمارة دبي، وشملت خوذة الرأس والأحزمة الفسفورية العاكسة، بالإضافة إلى علبة المياه المخصصة للدراجات الهوائية، واستهدفت سائقي الدراجات الهوائية ومستخدمي السكوتر الكهربائي في المجمعات السكنية التابعة لشركتي إعمار ونخيل.

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، حرص شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات على نشر التوعية والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق للحد من السلوكيات الخاطئة والتقليل من الحوادث المرورية، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية واحترام حقوق مستخدمي الطريق من “سائقين، وركاب، ومشاة” لجعل الطرف أكثر اماناً والأعلى في مستويات السلامة .

وأوضح أن جميع الجهات المعنية في دبي تبذل جهوداً واسعة وكبيرة من أجل ضمان السلامة لمستخدمي الطريق من خلال تكثيف عمليات التوعية المرورية التي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة المرورية لدى أفراد الجمهور وبالتالي الحد من المخالفات والحوادث المرورية.

وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أن شرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات نفذتا العديد من الزيارات الميدانية لمواقع وفعاليات مختلفة في إمارة دبي، حيث تم من خلالها تزويد المستهدفين بأدوات السلامة بالإضافة إلى تقديم المعلومات والإرشادات والنصائح الخاصة بمستلزمات واشتراطات السلامة المرورية.

تعاون مشترك
هذا وقد نفذت هيئة الطرق والمواصلات خلال العام الجاري 2023 ما يزيد عن 90 زيارة توعوية لمواقع وفعاليات مختلفة في إمارة دبي منذ بداية العام الجاري، استفاد منها ما يزيد عن 3000 سائق للدراجات الهوائية ومستخدم للسكوتر الكهربائي، واطلعوا بشكل مباشر على المعلومات الخاصة بمستلزمات واشتراطات السلامة المرورية، واستمعوا إلى إرشادات ونصائح توعوية عن أسباب الحوادث المرورية وكيفية الوصول إلى مراكز الخدمة أو الإبلاغ عن أية مخالفات وتجاوزات.

ويتوجب على أفراد الجمهور الالتزام باشتراطات السلامة المرورية والمناطق المخصصة لاستخدام الدراجات الهوائية والسكوتر، بهدف الحد من المخالفات المرورية التي ترتكب من هذه الفئة، إلى جانب الالتزام بالسرعات المحددة التي تتغير حسب المنطقة، حيث إن الحد الأقصى للسرعة في المناطق السكنية والشواطئ هي 20 كلم/ساعة، علما أن السرعة المحددة على مسار ميدان والشوارع المشتركة مع المركبات هي 30 كلم/ساعة، بينما تكون السرعات غير محددة على مسار سيح السلم والقدرة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السلامة المروریة الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية: كثافات أعلى كوبري أكتوبر

استعرضت هالة الحملاوي مذيعة برنامج «صباح الخير يا مصر» على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، صباح اليوم الأربعاء.

وقالت «الحملاوي» إنَّ كوبري أكتوبر يشهد في الوقت الحالي كثافات مرورية،  مشيرًة الى أنَّ الكثافات المرورية تبدأ تقل عند منطقة رمسيس حتى الوصول إلى منطقة غمرة، وظهرت كثافات مرورية أعلى كوبري 15 مايو المتجه إلى المهندسين.

كما أن شارع بورسعيد من نزلة أكتوبر يشهد سيولة مرورية حتى منطقة الزاوية الحمراء، كما تظهر بعض الكثافات المتحركة على الكورنيش من المعادي وصولًا لمناطق وسط البلد، ومن أثر النبي وحتى القصر العيني، وبعض الكثافات البسيطة بشارع رمسيس وصولًا إلى العباسية، ومحور النصر حتى المنصة وشارع عباس العقاد والطيران وأماكن غلق الإشارات بالميادين منها ميدان التحرير وروكسي وميدان المستشار هشام بركات.

كما ظهرت سيولة مرورية على الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق القادم من الأقاليم الى القاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك للمتجه إلى المنيب للأوتوستراد والتجمع، وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي إلى مناطق الجيزة، كذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس في طريقه إلى البساتين وزهراء المعادي.

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية: كثافات أعلى كوبري أكتوبر
  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات