أفادت وسائل إعلام فلسطينية؛ بأن قوات الاحتلال قصفت محطة النيل لتحلية المياه في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد شمال القطاعمحطة النيل لتحلية المياه في شارع غزة القديم حيث تم تدميرها بالكامل.

وكانت وكالة شهاب الفلسطينية قد ذكرت ان طيران الاحتلال دمر مسجد التوحيد في حي النجار داخل بلدة خزاعة شرق خانيونس.

كما تم  انتشال 30 جثماناً لشهداء من تحت أنقاض منزل عائلة خلة بعد ساعات من القصف العنيف لقوات الاحتلال في جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

وبحسب - صوت فلسطين - أنه ما زال عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض.

وتواصل  فصائل المقاومة الفلسطينية، تصدّيها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزّة، ملحقة المزيد من الخسائر في صفوف جنوده وآلياته وجنوده، حيث ارتفع عدد قتلى الاحتلال 471 منذ السابع من اكتوبر، بعد الاعتراف بمقتل جنديين اليوم الجمعة.

وفي السياق، قصفت سرايا القدس مقر قيادة ميداني لقوات العدو في منطقة الزنة شرق خانيونس برشقة صاروخية، والتحشدات العسكرية شرق دوار القرم شمال غزة بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت سرايا القدس أنها أسقطت مجددا طائرة صهيونية بدون طيار في سماء وسط قطاع غزة.

وكان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة قد أكد في وقت سابق   في كلمة مسجلة، أن مجاهدي الكتائب لا يزالون في الميدان يتصدون للعدوان ويقاتلون العدو المجرم المرتعد ويكبدونه خسائر فادحة في جنوده وضباطه وآلياته ويشلون كيانه رغم امتلاكه لترسانة ضخمة.

ولفت أبو عبيدة إلى ان تلقي العدو دعما عسكريا هائلا لا يدل في حقيقة الأمر إلا على ضعف هذا الكيان المتعلق بتحالفات ظالمة باغية ستنقطع حبالها عنه طال الزمان أم قصر.

وقال “إن مجاهدينا على الأرض يستمرون في تدمير آليات العدو واستهدافها بكافة أنواع الأسلحة المتاحة وإيقاع جنوده في شراك قاتل، وملاحقتهم خارج آلياتهم وفي المباني التي يتحصنون فيها في مناطق التجمع موقعين العشرات من جنود العدو قتلى والمئات جرحى ومصابين وخسائر متصاعدة لا تكاد تتوقف على مدار الساعة وستزيد باذن الله طالما استمر العدوان”.

وأضاف “بلغت حصيلة الآليات التي دمرها مجاهدون خلال الأسبوع الأخير عشرات الآليات كنا قد أعلنا عنها تباعا فيما بلغ عدد الآليات العسكرية التي استهدفتها منذ بدء العدوان البري 720 آليه بين ناقلات جند ودبابات وجرافات ومركبات وشاحنات عسكرية”.

وتابع أبو عبيدة، “توزعت استهدافات مجاهدينا لقوات العدو بين كافة محاور التوغل الصهيوني من بيت حانون شمالا إلى خان يونس جنوبا وعلى مدار أيام العدوان”.

وقال أيضا “نفذ المجاهدون بفضل الله تعالى خلال الأسبوع الأخير أكثر من 15 عملية قنص ناجحة وأكثر من 12 اشتباكا مباشرا بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة والقنابل اليدوية”.

واتم أبو عبيدة “استخدم مجاهدونا في عمليات الالتحام على نطاق واسع وفي كل المحاور العبوات الناسفة المضادة للأفراد وعبوات العمل الفدائي والعبوات المضادة للدروع بكافة أنواعها المضادة للتحصينات و الأفراد والآليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون

13/6/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال ينفذ أشرس اقتحام لجنين ومخيمها مدمرا البنية التحتيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45الحج في إندونيسيا رحلة إيمانية ضاربة جدورها في أعماق التاريخplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02عشرات الوفيات في حريق بمبنى بمنطقة المنقف جنوبي الكويتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56ندرة الأحذية تعيد مهنة الإسكافي في قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49الحرب الإسرائيلية تحرم أهالي غزة من أداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47وصول مصابين لأحد مستشفيات غزة بعد قصف تجمع لمواطنين في بلدة المغراقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12أغلبهم أطفال.. وصول مصابين للمستشفى بعد قصف منزل بمنطقة الحساينة بالنصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • بالأرقام.. الخسائر الاقتصادية التي شهدها قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • شبح المجاعة يضرب غزة
  • الآليات العسكرية الإسرائيلية تعاود التوغل وسط مدينة رفح
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»
  • سرايا القدس تقصف العمق الإسرائيلي برشقات صاروخية مركزة
  • شاهد.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون
  • التعطيش.. سلاح “إسرائيل” القديم الجديد لقتل الفلسطينيين
  • ‏الرئاسة الفلسطينية: موقفنا الثابت يتمثل في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا