بوابة الفجر:
2024-06-12@15:13:10 GMT

من هم أهل الجنة؟.. الشيخ رمضان عبد المعز يجيب

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي إن هناك من يحسب على أنه متدين، وتجد "التكشيره في وجهه" رغم أن النبي محمد – صلي الله عليه وسلم- كان بساما ضحاكا، معلقا: "هو الدين أنك لابس عمة وماسك السبحة والسواك؟ هذه مظاهر فقط".

الآن رابط سريع تويتر.. مشاهدة مباراة ليفربول وآرسنال بث مباشر يوتيوب اليوم منكد علينا ليه؟

وأضاف " عبدالمعز" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc، أنه يجب الاهتمام بجوهر الانسان قبل المظهر ويتألف مع الناس ويكون الإنسان بشوش، معلقا: "منكد علينا ليه؟؟ ومكشر ليه.

. هو أنت ملتزم وأحنا ماشين على حل شعرنا!!. خليك رفيقا ضاحكا".

 أهل الجنة ذو وجه بشوش

وأشار إلى أن أهل الجنة ذو وجه بشوش، مستدلًا بقول الله تعالى: " وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ (42) 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ رمضان عبدالمعز متدين

إقرأ أيضاً:

رونالدو : المنتخب البرتغالي هو حب حياتي

خاض رونالدو مباراته الأولى مع المنتخب البرتغالي في عام 2003

أعرب النجم كريستيانو رونالدو عن اعتباره المنتخب البرتغالي "حب حياته"، مشيرًا إلى أن الاستمرار في اللعب على هذا المستوى في عمر الـ39 يعد "هدية"، وذلك تزامنًا مع انطلاق بطولة أمم أوروبا 2024™ يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً : ضوء أخضر من سيميوني لضم لاعبين جدد إلى أتلتيكو مدريد

واستعد مهاجم النصر السعودي للبطولة القارية بتسجيل ثنائية في المباراة الودية التي فازت فيها البرتغال على إيرلندا بنتيجة 3-0 يوم الثلاثاء، مما عزز رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية ليصل إلى 130 هدفًا.

قال رونالدو: "أدرك أنه لم يتبق لي الكثير من السنوات في مسيرتي"، مضيفًا "إنها هدية أن أتمكن من اللعب عامًا بعد عام بعد سن الـ35. الآن في الـ39 من عمري، وكل عام يتعلق بالاستمتاع. التسجيل للمنتخب الوطني أمر مميز. المنتخب الوطني هو حب حياتي، والفوز بكأس أوروبا سيكون بمثابة حلم".

وخاض رونالدو مباراته الأولى مع المنتخب البرتغالي في عام 2003، وتوج بكأس أوروبا في عام 2016.

قال نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق: "بالنسبة لي، اللعب مع المنتخب الوطني هو شغف وحب. كل مباراة مميزة، وكأس أوروبا مميزة، هذه ستكون البطولة السادسة التي ألعبها، وهو رقم قياسي".

وتابع: "عندما لعبت أول مباراة لي في كأس أوروبا عام 2004، أو حتى الآن، الشعور دائمًا هو الفخر والشغف. لا يمكن أن يكون هناك شيء أفضل من ذلك".

واعتبر المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس أن رونالدو "استثنائي".

ورغم عدم تتويجه بأي لقب هذا العام، سجل رونالدو 35 هدفًا مع النصر في موسمه الأول الكامل.

قال الفائز بخمس كرات ذهبية: "الأهم هو أنني بحالة جيدة بدنيًا ونفسيًا. أنا مستعد، وأستعد دائمًا بأفضل طريقة. أنا محترف 100%. سأكون جاهزًا كالعادة لأساعد بلدي وأحترم قرارات المدرب".

لم يبدأ رونالدو آخر مباراتين للبرتغال في كأس العالم 2022 تحت قيادة المدرب السابق فرناندو سانتوش، الذي قال إن رونالدو لم يكن مسرورًا بقرار جلوسه على مقاعد الاحتياط.

وعن إمكانية تكرار إنجاز عام 2016، علق رونالدو: "يجب أن يكون تفكيرنا إيجابيًا وأن نتقدم خطوة بخطوة. الأحلام مجانية، وهذا الفريق لديه الموهبة لتحقيق الأحلام. لا يمكن أن يتحقق شيء بدون العمل، علينا أن نعمل ونقاتل".

وأضاف: "علينا أن نستغل هذا الجيل الموهوب ونحقق شيئًا رائعًا في كأس أوروبا. لكن أكرر: علينا أن نعمل. علينا أن نبدأ كأس أوروبا بأفضل طريقة ممكنة".

وتستهل البرتغال مشوارها في البطولة بمواجهة تشيكيا في لايبزيغ في 18 يونيو، ثم تواجه تركيا بعد أربعة أيام في دورتموند، وتختتم دور المجموعات بمواجهة جورجيا في غيلزنكيرشن في 26 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الشيخ علي الخطيب: الشهداء فخر الأمة ومجدها
  • رونالدو : المنتخب البرتغالي هو حب حياتي
  • افحيمة معلقا على ذكرى مرور 54 عامًا على إجلاء القواعد الأمريكية: نستذكر التاريخ ونستنهض الهمم
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
  • جمل وأتوبيس و34 مصابًا.. ماذا حدث على طريق شرم الشيخ الدولي ؟
  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • هل يجوز الاشتراك فى الأضحية؟ مركز الأزهر للفتوى يجيب
  • محمد أبو هاشم: أجر العمل الصالح في العشر الأوائل من ذي الحجة مضاعف
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري