رصد- تاق برس- وجهت الرواية الجزائرية أحلام مستغانمي، رسالة مؤثرة إلى الشعب السوداني، وقال في منشور: قلوبنا مع إخوتنا السودانيين، ما نسيناهم ولا نسينا مأساتهم، فقط شغلتنا عنهم مصائب و فواجع إخوتنا في فلسطين.

وتابعت “بيني وبين الشعب السوداني محبة أزلية متبادلة، لذا تحزنني حربهم المنسيّة إعلاميًا”.

وقالت أحلام إن الوضع في السودان أصبح لا يطاق ، قتل ونزوح ونهب ممتلكات ودمار للمؤسسات العامة والخاصة ، وسبيّ واغتصاب للمحصنات، وهذا تحت تعتيم إعلامي يدوم منذ ٨ أشهر.

وأضافت “اللّهم احفظ السودان الحبيب شعبًا وأرضًا من كل فتنة، واصرف عنهم كل شرّ ، صُنّ شرف بناتهن اللواتي يعانين عزّلاً من السبيّ

و الإغتصاب”

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان، فريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور خضر فيصل أبو بكر، المستشار الطبي، وذلك لبحث تعزيز سبل  التعاون في دعم  القطاع الصحي في  دولة السودان.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في مستهل الاجتماع، رحب الوزير بالسفير السوداني الذي بدوره توجه بالشكر للدولة المصرية ولاسيما وزارة الصحة والسكان على بذل كل الجهود لدعم دولة السودان، مؤكدا أن المواقف الرسمية المصرية دائما ما تفوق التوقعات، ناقلا كل التقدير والامتنان من الحكومة السودانية والشعب السوداني لأبناء النيل وللحكومة والدولة المصرية.


وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تجديد الاتفاقية المبرمة بين مصر والسودان منذ عام ٢٠١٩، في مجالات تقديم الخدمات الطبية والإسعافية.


وأشار "عبدالغفار " إلى مناقشة سبل تسهيل إجراءات حصول الأطباء السودانيين على  التدريب في المستشفيات المصرية وخاصة الأطباء الذين حصلوا على الموافقات على الالتحاق بالزمالة المصرية أو الدراسة بالجامعات المصرية، كما طالب السفير السوداني بتسهيل إجراءات إيفاد مرضى الأورام والكبد  لتلقي العلاج والخدمات الطبية اللازمة في المستشفيات المصرية، وأكد الوزير على ان مصر لن تتأخر عن دعم الأشقاء السودانيين في هذا الشأن.

وقال "عبدالغفار" إن السفير السوداني طالب بالاستفادة من خبرة مصر في أعمال الترصد ومكافحة ناقلات الأمراض، حيث وجه الوزير الدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير للشئون الوقائية بوضع خطة عمل مشتركة مع الجانب السوداني والنزول على أرض الواقع وإطلاع الجانب السوداني على طريقة عمل فرق الترصد وفقا للأساليب العلمية الحديثة المستخدمة في أعمال مكافحة العدوى والأمراض المنتقلة عن طريق البعوض.

ونوه "عبدالغفار" إلى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل الاستفادة من خبرة مصر في توطين صناعة الدواء، حيث بحث الجانبان فرص تسهيل إجراءات دخول الأدوية المصرية إلى السودان من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد، واقترح  الوزير ان يقوم الجانب السوداني بزيارة تفقدية لمصانع "أكديميا" وهي إحدى شركات الأدوية الوطنية والإطلاع على الأساليب التكنولوجية الحديثة المستخدمة في التصنيع، فضلًا عن بحث فرص إبرام اتفاقيات تعاون لتيسير وصول الدواء إلى السودان.

وأكد "عبدالغفار " انه في نهاية الاجتماع توجه السفير السوداني بالشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا على الجهود المبذولة لدعم السودان، متطلعا إلى مزيد من دعم وزير الصحة المصرية بصفته الرئيس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، حيث أوضح الوزير أن المجلس تبنى مقترحا أن تمنح جائزة الطبيب العربي إحداهما للطبيب السوداني والأخرى للطبيب الفلسطيني.


حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

IMG-20240613-WA0023 IMG-20240613-WA0024 IMG-20240613-WA0022 IMG-20240613-WA0021

مقالات مشابهة

  • السودان.. مقتل قائد لقوات الدعم السريع في الفاشر
  • جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)
  • خالد عبدالغفار يبحث مع سفير الخرطوم سبل دعم السودان في القطاع الصحي (صور)
  • وزير الصحة يستقبل سفير السودان لدى مصر لتعزيز سبل التعاون بين البلدين
  • عاجل .. بعد توجيه السيد السوداني بإعفاء المتلكئين … وزير الكهرباء ينهي مهام مدراء في شركات التوزيع ويكلف آخرين بدلاً عنهم ..
  • بنوك سودانية ترفع سعر الدولار لمنافسة «السوق الأسود»
  • تفاعل جمهور جنوب السودان مع النشيد (الوطني) السوداني…!!
  • موقع بريطاني: الفلسطينيون المذبوحون في مجزرة النصيرات لا وجود لهم في إعلام الغرب العنصري
  • مصر.. الشعب مهتم بتشكيلة المنتخب أكثر من الحكومة.. تعليق إعلامي ورد من ساويرس
  • ميسي يوجه رسالة مؤثرة لجماهير الأرجنتين قبل انطلاق كوبا أمريكا