تمر الفنانة اللبنانية عبير نعمة بفترة صعبة بعد طلاقها من زوجها الموسيقي جوليو عيد، وهو ما أعلنته لجمهورها في آخر حفلاتها، حيث لم تستطيع السيطرة على مشاعرها خلال غنائها أغنية «بعدني بحبك»، لكنها أوضحت في لقاء تلفزيوني عقب الحفل أن الطلاق حدث منذ عامين، وأن هذه الفترة شهدت تخبطات عديدة في حياتها الشخصية، لكنها لم تكن جاهزة لإعلان الطلاق قبل هذا الوقت، على حد تعبيرها.

وعبير نعمة من المواهب الغنائية الاستثنائية في الوطن العربي، ولها عديد من الإسهامات ليس فقط في مجال الغناء، ولكن أيضًا في التلحين، والإخراج، والإنتاج، والتمثيل المسرحي، كما أنها تجيد الغناء بالإنجليزية والفرنسية إضافة إلى 25 لغة أخرى، وفقا للسيرة الذاتية الخاصة بها عبر الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية اللبنانية.

عبير نعمة توثق ثقافات الشعوب الموسيقية في برنامج تلفزيوني

وبسبب حبها الشديد للغناء، حرصت عبير نعمة على ثقل موهبتها الغنائية بالدراسة الأكاديمية، حيث حصلت على بكالوريوس في علم الموسيقى من جامعة الروح القدس في لبنان، وفي نفس الجامعة حصلت على دبلومة غناء شرقي بدرجة امتياز، كما دخلت عالم التلفزيون، وتركت بصمتها الفريدة من خلال إعداد برنامج «موسيقى الشعوب»، والذي قدمت من خلاله 40 حلقة وثقت بها جذور وأصول الثقافات والموسيقى الشعبية في مختلف أنحاء العالم، وتم تقديمه على مدار 6 سنوات كاملة منذ 2012.

حصد جوائز فنية

وخلال مسيرتها المهنية حصلت عبير نعمة على عدد كبير من الجوائز، منها جائزة أفضل مغنيّة لبنانية من الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، كما توجت أغنيتها «فاح الشذى» بالجائزة الذهبية لاتحاد الإذاعات العربية لأفضل أغنية بيئية في الوطن العربي عام 2010، وحصلت على 3 جوائز «موريكس دور» الأولى عن صوتها وأدائها الاستثنائي في العالم العربي، والثانية عن أغنيتها المنفردة «وينك» كأفضل أغنية في 2018، أما الجائزة الثالثة كانت عن برنامجها الوثائقي «موسيقى الشعوب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبير نعمة الفنانة عبير نعمة عبیر نعمة

إقرأ أيضاً:

تعيش أسوأ أيّام حياتها.. صوفي تيرنر في أوّل مقابلة منذ انفصالها عن جو جوناس

متابعة بتجــرد: للمرّة الأولى منذ طلاقها، تحدّثت النجمة صوفي تيرنر عن معركتها مع الاكتئاب والقلق والمعاناة التي مرّت فيها أثناء طلاقها من جو جوناس، متطرّقة إلى الأخبار والإشاعات التي أحاطت بانفصالها عنه.

وفي مقابلة مع مجلة “فوغ” البريطانية، كشفت تيرنر (28 عاماً) أنّها عانت من القلق والاكتئاب بعد انفصالها عن زوجها في أيلول (سبتمبر) 2023 بعد 4 سنوات من الزواج، شارحة أنّها لم تكن تعرف ما إذا كانت ستتجاوز تلك المرحلة.

واعترفت النجمة أنّها شعرت بالذنب كأم في تلك الفترة التي وصفتها بأنّها “أسوأ بضعة أيّام في حياتها”، بخاصة لناحية تعاملها مع تداعيات الخبر العلنية، شارحةً: “كنت أتصل بمحاميّ وأقول له: “لا أستطيع أن أفعل هذا، لا أستطيع”. لم أكن أبدًا قويّة بما يكفي للدفاع عن نفسي”.

وتابعت: “لكن بعد ذلك، بعدما أمضيت أسبوعين في حالة من الفوضى، ذكّرني المحامي الخاص بي لأجل من كنت أحارب: أطفالي. في اللحظة التي يقول لي فيها أحدهم: “افعلي ذلك من أجل أطفالِكِ”، هذا هو كل الحافز الذي كنت أحتاجه”.

وردّت النجمة على الأخبار التي اتهمتها بأنّها لم تكن أماً صالحة لابنتيها وسط طلاقها مع جو، حيث زعمت بعض التقارير أنّها تركت ابنتيها ويلا (3 أعوام)، ودلفين (عام واحد) مع والدهما لكي تخرج وتحتفل وتسهر.

وأكّدت صوفي أنّها أم صالحة ولم تكن أبداً من النوع الذي يسهر ويرتاد الحفلات. شارحة أنّها في تلك الفترة اضطرت إلى البقاء في موقع تصوير فيلم “Joan” في أوروبا ولم تستطع المغادرة.

وشرحت: “إنّه أمر مؤلم لأنني أعذّب نفسي بالكامل في كل خطوة أقوم بها كأم. واستمريت أقول لنفسي: “لا شيء من هذا صحيح”.

وأشارت نجمة “Game of Thrones” أنّ ابنتيها وقعتا ضحية التداعيات المريرة الناتجة من انفصالها هي وزوجها.

واعترفت خلال مقابلتها، أنّها عانت في السابق من الاكتئاب والقلق والشره المَرَضي، موضحة أنّها لا تعرف كيف تتعامل مع مشاعرها وتكبتها لتتفاقم على مرّ السنوات وتُترجم في النهاية بشكل من أشكال الاكتئاب أو القلق.

main 2024-05-17 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • طلبة "تعليمية الداخلية" يشاركون في "مهرجان المسرح العربي" بالأردن
  • عبير صبري تخطف الأنظار بإطلالتها الأنيقة في حفل زفاف ريم سامي
  • أجمل عروسة.. عبير صبري تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافها
  • عبير صبري توجه رسالة لـ ريم سامي بعد زواجها: كانت أحلى ليلة
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • بحركة غير لائقة .. ميريام فارس تثير غضب جمهورها !
  • لقطات من حفل روبي وبهاء سلطان في متحف الحضارة «صور»
  • تعيش أسوأ أيّام حياتها.. صوفي تيرنر في أوّل مقابلة منذ انفصالها عن جو جوناس
  • تحديات المسرح العربي في زمن الذكاء الصناعي
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة