تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية تحييها فرقة الإنشاد الديني، بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة مساء بعد غد /الثلاثاء/، على مسرح معهد الموسيقى العربية.


وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم /الأحد/ - أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم مجموعة من الأناشيد والابتهالات والمؤلفات الروحانية منها: "كل الناس بيقولوا يا رب لـ أحمد عبد القادر ، يا رب أنا العبد الفاني- النبي صلو عليه - اللهم صلى على المحبوب لـ لسامي الحفناوي، يا رب كرمك علينا لـ بليغ حمدي، يا رسول الله أجرنا لـ محمد ثروت، النبي عربي لـ سيد إسماعيل، نبينا الكريم لـ جمال سلامة، الرضا والنور لـ محمد الموجي، التعطيرة لـ سيد موسى ، يا غفار لـ أحمد عبد الله ، يا رسول الله يا خير نبي لـ مرسى الحريري، الشمعتين ومدد لـ عبد العظيم عبد الحق ، أول ما نبدى القول لـ عمار الشريعي، سلوا قلبي لـ رياض السنباطى ، تعالى الله وأسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوي.

. أداء كل من حسام صالح ، أحمد العمرى ، أشرف زيدان ، أحمد حسن ، فارس عبد العال ، حاتم زايد ، ولاء رميح وضيفة الحفل بسمة عبد القادر .


ونوهت الأوبرا بأن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مجلس الأمن يؤيد مقترح الهدنة في غزة الأردن يستضيف اليوم مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
وواصلت عملية «الفارس الشهم 3» تقديم مئات السلال الغذائية والطبية على الأسر الفلسطينية النازحة في مدينة خان يونس في قطاع غزة، لمساندتهم في ظل الظروف الصعبة وتوفير المستلزمات الأساسية لهم في ظل شُح المواد الغذائية في الأسواق.
وقدمت عملية «الفارس الشهم 3» الخضراوات للنازحين في مراكز الإيواء، في إطار المبادرات الإنسانية والخدمات الأساسية التي تُقدمها دولة الإمارات للنازحين في مراكز الإيواء، لمساندتهم في ظل الأحداث المؤسفة، حيث تعمل في كل مكان وزمان على دعم الأسر الفلسطينية.
وأكد شريف النيرب، مدير اللجنة الإعلامية في عملية «الفارس الشهم 3» بقطاع غزة، أن مبادرة توزيع الخضراوات تأتي في سياق مواصلة عملية «الفارس الشهم 3» تقديم المساعدات الإغاثية والطبية والمستلزمات الأساسية لسكان قطاع غزة، الذين يعيشون أوضاعاً صعبة ومأساوية.
وأضاف النيرب: «المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح ما زال يعمل بكامل طاقته وقدرته وكفاءته رغم الأوضاع الصعبة وحالة الإخلاء، حيث ما زالت الطواقم الطبية تعمل في كل الأوقات على تقديم الرعاية الطبية داخل أقسام المستشفى الميداني المُجهز بكافة الإمكانيات والمعدات الحديثة، وتُقدم خدماتها الصحية والعلاج للمرضى المنومين، ونجري العمليات الجراحية».
وتسعى عملية «الفارس الشهم 3» إلى توفير الخضراوات والمواد الأساسية لإنتاج الطعام، للتخفيف من أزمة الجوع في مراكز إيواء وتجمع النازحين في مختلف مناطق خان يونس التي تضم عدداً كبيراً من الأسر النازحة.
وفي السياق، وزع متطوعو عملية «الفارس الشهم 3» طرود صحية ومستلزمات للأطفال في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس، كما قُدمت مساعدات إغاثية للنازحين من ذوي الصم والبكم في المحافظة الوسطى.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق 32000 طن من الإمدادات العاجلة نقلت عبر 260 رحلة جوية و1243 شاحنة، وثلاث سفن رست في ميناء العريش قبل نقل حمولتها إلى قطاع غزة. 
كما استطاعت دولة الإمارات، بالتعاون مع المطبخ المركزي العالمي، إيصال نحو 300 طن من المساعدات الغذائية إلى القطاع عن طريق البحر وتسليمها إلى شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد الله محمود: خوفت من مقارنتي بوالدي.. واتمنى تقديم شخصيته في المواطن المصري (فيديو)
  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • أحمد عبد الله محمود: أتمنى تقديم شخصية والدي في فيلم المواطن مصري
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية