أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 20 ألفًا و424 شهيدًا و54 ألفًا و36 أصيبوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان، وفقا لم اذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مستشار رئيس فلسطين عن قرار مجلس الأمن: الدول أصبحت أضحوكة بيد أمريكا مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يكشف تفاصيل قرار مجلس الأمن لتخفيف معاناة غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن مقتل العشرات جراء قصف إسرائيلي على منطقة مدرسة الرافعي وجمعية نماء في جباليا البلد في قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية تابعة لحماس بحسب شبكة سكاي نيوز،  إن 166 فلسطينيا قتلوا وأصيب 384 آخرين بجروح في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وقال سكان ووسائل إعلام فلسطينية إن إسرائيل قصفت مناطق في جباليا في شمال قطاع غزة خلال الليل ودارت اشتباكات ومعارك حتى صباح اليوم الأحد.

 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن 20,424 شخصا قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة بعد السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأفادت الوزارة في بيان عن "ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 20424 شهيدا و54036 اصابة"، وتضم الحصيلة 166 شخصا قتلوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفقا لفرانس برس.

 

ويُعتقد بأن آلاف الجثث الأخرى لا تزال تحت الأنقاض، بينما أدى الصراع إلى نزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة تقريبا.

 

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي إضافي في معارك بقطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه منذ مساء السبت إلى 14، في واحدة من أفدح الخسائر اليومية التي يتكبدها منذ بدأ هجومه البري على القطاع.

 

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 153، منذ بداية الحرب البرية في السابع والعشرين من أكتوبر.

 

وبحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي، بلغ إجمالي عدد القتلى في صفوفه منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي، 486 قتيلا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطينية فلسطين قطاع غزة غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 34 شهيدًا و71 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل ، منذ قليل.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصاء لها، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 37266 شهيدًا و85102 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن. 

مقالات مشابهة

  • 254 يومًا من العدوان.. 37337 شهيدًا فلسطينيًّا و85299 مصابًا في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37337 شهيداً و85299 جريحاً
  • 28 شهيدًا فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37296 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: جيش الاحتلال ارتكب جـرائـم إبادة جماعية خلفت 15 ألف طفل شهيد
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • 105 شهداء وجرحى.. 4 مجازر جديدة ضد المدنيين في غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • في الأضحى فلسطين هي الضحية