أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ضرورة متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق وعمل الصيانة الدورية لها؛ لتحقيق السيولة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

رصف كورنيش دمنهور بتكلفة 10 ملايين

وقامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك، بمتابعة استكمال رصف طريق الكورنيش البر الشرقي بداية من كوبري أبو الريش حتى المستشفى العسكري بطول 1.

5 كيلو متر وعرض 20 مترا بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين جنيه، لتحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين.

وشددت نائب محافظ البحيرة على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي الطرق والرصف بالالتزام بالبرنامج الزمني والاشتراطات والمواصفات الفنية للتنفيذ، مشددة على المتابعة الميدانية على مدار الساعة لكل عمليات الرصف لتذليل العقبات أمام العاملين.

رصف الطرق الرئيسية والفرعية بالبحيرة

يذكر أن مدينة حوش عيسى بمحافظة البحيرة تشهد عمليات رصف الطرق الرئيسية والفرعية ضمن الخطة الاستثمارية لطرق البحيرة لعام 2024، يأتي ذلك طبقاً لتوجيهات نائب محافظ البحيرة، بالإضافة إلى عدد من طرق قرى مدينة دمنهور والمحمودية 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة رصف طرق البحيرة طرق البحيرة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة

أدى اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام لمحافظة البحيرة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد التوبة في مدينة دمنهور، بحضور  كامل غطاس - السكرتير العام ، و محمد كجك - رئيس مركز ومدينة دمنهور،  والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر والوعظ وحشد كبير من المصلين من أبناء مدينة دمنهور والمناطق المجاورة.

وتناولت خطبة عيد الأضحى المبارك  أن «الأعياد أيام خير وبركة ومواسم فرحة وبهجة حيث تتلاقى الوجوه والقلوب، البسمة الصافية والسعادة الصادقة، ويوم عيد الأضحى المبارك من أعظم أيام الله عز وجل، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إِنَّ أَعْظَمَ الأَيَّامِ عِنْدَ اللَّهِ -تَبَارَكَ وَتَعَالَى- يَوْمُ النَّحْرِ ثُمَّ يَوْمُ الْقَرِّ) لأن الناس يقرون فيه بمنی بعد فراغهم من أعمال يوم النحر».

وقد شهدت صلاة العيد أجواءً مليئة بالفرحة والسعادة، حيث حضر المواطنون وبدؤا فى التوافد على ساحات الصلاة منذ ساعات الصباح الباكر و أبدى الحضور سعادتهم بالمناسبة وتبادلوا التهاني والتبريكات بمناسبة العيد.

واكد الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة ، أن في عيد الأضحى تتجلى مظاهر الفرح وتتلاقى مواطن السرور، حيث يفرح حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم، بعد أن أتم الله عليهم النعمة والمنة بطوافهم بالبيت الحرام، وسعيهم بين الصفا والمروة، ووقوفهم على عرفات حيث التعرض للبركات والرحمات كما يفرح المسلمون في بقاع الدنيا بذبح الأضاحي تقرباً إلى الله (عز وجل)، وإدخال السرور على الفقراء والمحتاجين، وتحقيقاً للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

مشيرة إلى أن العيد فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور والتلاقي وصلة الأرحام، ونشر المودة والرحمة بين الناس.                                               

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • محافظ بورسعيد يوجه برفع درجة الطوارئ القصوى استعداداً لعيد الاضحى المبارك
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه