أعلنت مكتبة الأسرة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بضرورة العمل بقطاعات الوزارة المعنية لتوعية الأطفال والنشء بقضايا المناخ وأهمية البيئة، عن طباعة سلسلة "اتحضر للأخضر"، التي أصدرها المركز القومي لثقافة الطفل، بالمجلس الأعلى للثقافة، خلال عام ٢٠٢٣.

الدكتورة نيفين الكيلاني تكريم وزيرة الثقافة ضمن احتفالية إعلان الفائزين بملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير وزيرة الثقافة تشهد ختام أسبوع "أهل مصر" لأطفال المحافظات الحدودية بروض الفرج

وتتألف السلسلة من خمسة كتب هي "زرعنا شجرة"، "الرياح والقط الطيب"، "صعود الجبل المقدس"، و"نهر الفرح"، بالإضافة إلى "عم نجيب الحطاب".

يُشارك في كتابة ورسم هذه الكتب مجموعة من الأسماء البارزة، مثل: محمد السيد عيد، أحمد مصطفى، محمود يسري، عبد الرحمن نور الدين، أحمد مصطفى ، أميرة صبري، عبير زكي، موسى نجيب موسى، ومحمد عطية، وغيرهم من الكتّاب والرسامين المبدعين.

تأتي هذه السلسلة في إطار الدور الوطني والإقليمي لوزارة الثقافة للتوعية بقضايا المناخ، وتُعد أحدث إصدارات مكتبة الأسرة التي تسعى لنشر الوعي حول قضايا البيئة بين الأطفال، ويأتي ذلك كأحد توصيات مجموعة أصدقاء العمل المناخي المرتكز على الثقافة بمؤتمر المناخ Cop28، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا المناخ من خلال الثقافة والفنون، ويُعتبر إصدار سلسلة "اتخضر للأخضر" خطوة فعّالة نحو تحقيق التوعية الثقافية إزاء قضايا المناخ، ويُمثل دعمًا فعّالًا للجهود الدولية المبذولة في هذا السياق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن وزير الثقافة الإخواني علاء عبد العزيز كان قد أصدر قرارًا بتغيير رئيس هيئة الكتاب، الدكتور أحمد مجاهد في عهد حكم الإخوان، بسبب اعتراض مجاهد على تغيير اسم «مكتبة الأسرة» إلى «مكتبة الثورة المصرية».

وأضاف «السيد»، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر قناة «إكسترا نيوز» أن مجلس إدارة «مكتبة الأسرة» رفض القرار تمامًا، ما أدى إلى إنهاء ندب الدكتور أحمد مجاهد، وتسبب ذلك في احتجاجات واعتصامات أمام وزارة الثقافة.

خطة الإخوان للتخلص من رموز الثقافة في مصر

وأشار إلى أن الوزير الإخواني أراد التخلص من رموز الثقافة في مصر، فيما تكررت الأزمة أيضًا في دار الوثائق القومية، حيث حاول الوزير إثارة مشكلة داخلها لتحقيق أهداف سياسية.

ووصف مشهد حلف محمد مرسي اليمين في ميدان التحرير بأنه مشهد كوميدي، مؤكدًا أنه كان أمام رئيس كوميدي بجانب أمور أخرى حدثت بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • مجاز .. منصة تفاعلية تغمر محبي الثقافة بتجارب إبداعية
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • "الضوء الكابي" ضمن 4 إصدارات جديدة لقصور الثقافة بالمنوفية
  • عصام السيد يروي كواليس تغيير رئيس هيئة الكتاب في عهد الإخوان
  • عصام السيد يكشف كواليس تغيير اسم «مكتبة الأسرة» في عهد الإخوان
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه