أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى جعل لكل شيء مفاتيح وأبواب، حتى الاتصال بالسماء.

خالد الجندي: لن احتفل بعيد ميلادي هذا العام تضامنًا مع غزة خالد الجندي: المشاركة في الانتخابات شهادة يحاسب عليها العبد يوم القيامة (فيديو)

وأضاف "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم الإثنين، أن القرآن الكريم والحديث النبوي، أكد أن السماء لها أبواب إذا فتحت لك تقبل الله منك ويسر الله لك، منوهًا بأننا نواجه مشكلة أن بعض الناس يريدوا اختراق التيسيير والإجابة والفرج.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن أبواب الفرج لها مفاتيح، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى يقول: "فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ"، وهذا يؤكد أن السماء لها أبواب، ولا بد أن تفتح بشفرة أو كود أو كلمة معينة، منوهًا بأن هناك باب من أبواب الجنة لا يفتح إلا بالدعاء، وأخر بالصبر، وثالث بالصلاة على النبي، وأخر بالصدقة، وأخر بصلة الرحم، وأخر بالصوم، وأخر بقول لا حول ولا قوة إلا بالله، وأخر بالتسبيح، وأخر بكثرة السجود، معقبًا: "أبواب لا حصر لها".  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القرآن الكريم الحديث النبوي صلة الرحم الأعلى للشئون الإسلامية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

«يا صاحب العزة».. حمزة العيلي ينعي استشهاد الجندي المصري | صورة

حرص الفنان حمزة العيلي عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» على نعي الجندي المصري بعد استشهاده على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية.

وشارك حمزة العيلي صورة الجندي المصري عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، وعلق عليها قائلا: «رحمة الله عليك يا بطل، ياصاحب العزة والكرامة، عبد الله رمضان عشري قطب حجب، في الجنة ونعيمها إن شاء الله».

حمزة العيليالأمم المتحدة تعلق على أحداث رفح

ومن ناحية أخرى، دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف غاراتها العسكرية على رفح، وضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف بشأن الغارات الجوية الإسرائيلية التي ضربت خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أدت بشكل مأساوي إلى مقتل أكثر من 35 فلسطينيا، من بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بجروح.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، كرر وينسلاند، دعوة الأمين العام أنطونيو جوتيريش، إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لإنهاء معاناة المدنيين. وقال، "إنه يجب على جميع أطراف الصراع الامتناع عن الأعمال التي تحول دون إنهاء الأعمال العدائية وتزيد من تعريض الوضع الهش بالفعل على الأرض والمنطقة ككل للخطر".

وكان أمين عام الأمم المتحدة قد أدان الأعمال الإسرائيلية التي قتلت عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون عن مأوى من الصراع المميت". وقال: "لا يوجد مكان آمن في غزة".

اقرأ أيضاًصاحب السيرة العطرة.. حمزة العيلي يعلق على تكريم أشرف عبد الغفور

حمزة العيلي لـ ريهام عبد الغفور: أسطورة الموسم.. «كل الحب والتقدير» | صورة

حمزة العيلي: «غزة تباد.. وأوشك قلب الإنسانية أن يتوقف»

مقالات مشابهة

  • فيديو لأسير إسرائيلي لدى سرايا القدس يخاطب المتظاهرين.. وهذه رسالته
  • آخر ما تركه طالب الفيوم أحمد خالد قبل رحيله.. مقطع فيديو
  • خالد الجندي يتحدث عن مفهوم "التفويض" ويستشهد بالمقصود به من القرآن (فيديو)
  • «يا صاحب العزة».. حمزة العيلي ينعي استشهاد الجندي المصري | صورة
  • خالد الجندي: الأمور لا تؤخذ بظواهرها.. وهناك فرق بين «التوكيل» و«التفويض»
  • والد الجندي المصري يتحدث عن استشهاد نجله في رفح (شاهد)
  • تشييع جثمان الجندي المصري الذي استشهد على الحدود مع رفح / فيديو
  •  تشييع جثمان الجندي المصري شهيد الاشتباكات مع الاحتلال على معبر رفح الحدودي  
  • رئيس الوزراء: الفجوة الدولارية مرض مزمن للاقتصاد المصري
  • سر الجندي الإسرائيلي الملثم.. الحرب على غزة وراء فيديو التمرد