موقع النيلين:
2024-06-12@02:06:50 GMT

أحمد موسى يفضح أمريكا على الهواء

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT


استعرض الإعلامي أحمد موسى، الفيديو الاكثر مشاهدة اليوم في أمريكا وهو المتشردين في شوارع الولايات المتحدة.

وعلق الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية ” صدى البلد”، قائلا: “دي شوارع أمريكا متكسرة وخيام للمتشردين ومواطنون نائمون على الأرصفة ومحطات الأتوبيس، والإعلام الأمريكي لا يتحدث عن هؤلاء”.

وتساءل: “ليه سايبين المواطن الأمريكي مشرد في الشارع ؟، ابني لهم إسكان ومدن، وهذا ملف متعلق بحقوق الإنسان لكن المنظمات هناك لا ترى”، معلقا: “بتهدد العالم وسيبه الناس عايشة فى الشارع مشردين”.

وأضاف: “موازنة جيش أمريكا تقارب الـ900 مليار دولار هذا العام ولا تستطيع أن تأوي هؤلاء المشردين، وأمريكا دول غازية فقط، هذه طبيعتهم مع إراقة الدماء”.

صدى البلد

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي، عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجددا عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة.

 

بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة محطة أكسجين غزة مهددة بالتوقف التام

 

وأضاف، أن هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة.

 

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أنه لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالإدعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

 

 

وأوضح، أنه يحمل الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد -قبل فوات الأوان- لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية، وأيضا توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء