أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهدفهم موقع «حدب البستان» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، بالإضافة إلى قصف قوة خاصة في جيش الاحتلال جنوب موقع «الضهيرة» بالصواريخ، محققين إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

ومن جانبه، صرح الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو هاجم ليلة، أمس الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023، موقعًا عسكريًا تابع لأنصار حزب الله اللبناني، وفقاً لقناة «الجزيرة».

يذكر أن، وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، أمس الثلاثاء، بأن واشنطن ترفض تزويد تل أبيب بمقاتلات من طراز «أباتشي» إضافية، مؤكدة إصابة 9 جنود إسرائيليين بجروح متفاوتة في إطلاق صاروخ مضاد للدروع قرب قرية «إقرث» شمال إسرائيل.

وقالت «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت جثامين 80 فلسطينيا عبر معبر «كرم أبو سالم»، كان قد تم احتجازها في مدينة غزة وشمال القطاع.

اقرأ أيضاًالجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم موقع عسكري تابع لـ«حزب الله»

«حزب الله» يستهدف 4 مواقع إسرائيلية قرب الحدود الجنوبية اللبنانية

ضربات أمريكية في العراق ردا على هجمات لـ«حزب الله».. والحكومة العراقية تدين الواقعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا حزب الله

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية

قال الجيش الإسرائيلي إن خلية تابعة لحزب الله أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية فوق جنوب لبنان، الأحد، وسط تصاعد المناوشات عبر الحدود بين إسرائيل والحزب المدعوم من إيران.

 

حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل حزب الله ينشر حصاد عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت

وبحسب الجيش، لم تتعرض الطائرات لأي تهديد خطير من الهجوم.

لكن يبدو أن هذا هو أول استخدام للصواريخ المضادة للطائرات في لبنان ضد الطائرات الإسرائيلية، منذ اندلاع الحرب قبل 8 أشهر.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "بعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ، ضربت طائرة من دون طيار إسرائيلية الخلية التابعة لحزب لله قرب مدينة صور الساحلية".

 

وفي موقع آخر، قال الجيش إنه ضرب مباني يستخدمها حزب الله في شبعا وعيترون ومركبا بجنوب لبنان، إلى جانب بنية تحتية إضافية في عيترون وقاذفة صواريخ في الطيرة، استخدمت في هجوم حديث على شمال إسرائيل.

وبعد ساعات، انطلقت صفارات الإنذار في مدينة عكا الساحلية الشمالية والمنطقة المحيطة بها، على بعد حوالي 17 كيلومترا من الحدود اللبنانية، وبعد دقيقة واحدة انطلقت صفارات الإنذار في كريات بياليك، إحدى ضواحي حيفا.

 

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

 

وتم تفعيل الإنذارات بسبب مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ اعتراضية أطلقت على "هدف جوي مشبوه" دخل المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان.

 

وقال الجيش في بيان "انتهت الحادثة"، من دون الخوض في التفاصيل.

 

وجاء الهجوم الليلي بعد هجمات متكررة على شمال إسرائيل طوال الأحد، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار وإشعال الحرائق في مرتفعات الجولان، وسط دعوات دولية جديدة لخفض التصعيد بين القوات الإسرائيلية وحزب الله.

 

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في ياطر وحانين جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف 6 مواقع للاحتلال الإسرائيلي بعدة مناطق
  • «حزب الله اللبناني» يكشر عن أنيابه لقوات الاحتلال ويشن عمليات عسكرية بعدة مواقع إسرائيلية
  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان
  • حزب الله: إصابات مؤكدة بهجوم على فرقة الجولان 210
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات