أخبارنا المغربية - الرباط

كشفت مصادر مطلعة لجريدة  "أخبارنا المغربية" أن قاضي التحقيق بالغرفة الخامسة المكلفة بجرائم الأموال داخل محكمة الاستئناف بالرباط، قرر قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء، متابعة النائب البرلماني ورئيس جماعة القصر الكبير عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد السيمو، في حالة سراح.

كما قررت نفس الهيئة القضائية متابعة 12 عضوا بمجلس "السيمو"، في حالة سراح إلى حين تعميق البحث، في حقيقة التهم الموجهة للبرلماني ومن معه.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، قد أحالت صباح اليوم الثلاثاء، المعني بالأمر وباقي الأعضاء، في حالة سراح، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف،والذي قرر بدوره وضع ملف القضية أمام قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لمباشرة البحث، واستنطاق المذكورة أسمائهم في الملف المرتبط بوجود شبهات تتعلق بتبديد أموال عمومية بجماعة القصر الكبير.

وفي سياق متصل، أكد  مصدر مقرب من  البرلماني السيمو لـ”أخبارنا”، بأن الأخير يعتزم وضع شكاية عاجلة لدى المصالح المختصة  للمطالبة بالتعويض عن الشرف ضد الأشخاص الذين روجوا للتهم التي اعتبرها رئيس الجماعة باطلة ولا أساس لها، على حد تعبيره.

وأضاف المصدر عينه، أن استماع النيابة العامة لبرلماني الأحرار جاء بعد شكاية تقدم بها بعض الأشخاص كانوا ينتمون لحزب سير الحكومة السابقة في الفترة الممتدة مابين سنة 2015 و2021.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

قرار من النيابة بشأن حريق التهم مصنع وامتد لعقارين في الموسكي

أمرت النيابة العامة بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع حريق التهم مصنع مكون من 6 طوابق، بمنطقة الموسكي، وإعداد تقرير وافٍ حول سبب نشوبه، وتحديد نقطة البداية والنهاية، علاوة على تقدير حجم الخسائر الناجمة عن الحريق، كما طالبت الاستماع إلى أقوال مالك المصنع، والعاملين به، وفحص تراخيصه.

أخمدت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، حريقا بمصنع مكون من 6 طوابق قبل أن يمتد لسطح عقارين مجاورين له، دون وقوع خسائر بشرية، وأخطر مدير أمن القاهرة بالواقعة.

كان قد تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل مصنع مكون من 6 طوابق، امتد لأعلى سطح عقارين مجاورين، نطاق قسم شرطة الموسكي.

وعلى الفور تم الدفع بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران إلى الأماكن المجاورة، وتمت عملية السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاًالنيران أكلت كل شيء.. قرار النيابة بشأن حريق مخزن كرتون بالجيزة

السيارة انقلبت بهم.. إصابة 5 أشخاص في حادث مروري بطريق الكريمات الصحراوي

تأمينا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعاتها كافة

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى..التهاب الأسعار بالمحطات الطرقية يثير استياء المواطنين
  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • قرار من النيابة بشأن حريق التهم مصنع وامتد لعقارين في الموسكي
  • النيران أكلت كل شيء.. قرار النيابة بشأن حريق مخزن كرتون بالجيزة
  • السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب
  • التعاون يقرر البحث عن عرض لرحيل جواو بيدرو
  • البحث عن أضحية العيد ينتهي بوفاة مواطن بسكتة قلبية ضواحي شفشاون
  • الوكالة القضائية للمملكة تسترجع 7.1 مليار من الأموال المختلسة
  • 24 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء خلال 24 ساعة
  • مثل يوسف عليه السلام: عناصر الشرطة المفرج عنهم من جب الحجز إلى سجن القصر