أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز طلاب كلية الزراعة بجائزتين في مسابقة " الفاو جكت" والتي تنظمها منظمة الفاو بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، حيث شارك في المسابقة  22 كلية زراعة علي مستوي الجامعات المصرية بالإضافة لعدد من الجامعات الخاصة، وتمت المشاركة تحت إشراف  الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور عبد اللطيف هشام عميد كلية الزراعة بالتنسيق مع الدكتور خالد عدلي محمد المشرف علي نموذج الفاو ببني سويف والمنسق العام لأنشطة الفاو بالكلية .

من جانبه، أكد الدكتور منصور حسن، حرصه على مشاركة الطلاب في تلك الفعاليات من أجل صقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل ودعمه لمثل هذه المسابقات التي تساعد الطلاب على اكتساب العديد من المهارات، مثنياً على أداء الفرق الطلابية المشاركة وحصولهم على جائزتين، مشيراُ إلى أن الأفكار التي طرحها الطلاب  تقدم حلول مبتكرة باستخدام  التقنيات الحديثة مع إمكانية تطبيق نتائجها والاستفادة منها ميدانياً.

 وأشار الدكتور عبد اللطيف هشام عميد الكلية إلى  فوز الفريق الطلابي المكون من الطالبة  ألاء حسين سيد والطالبة إسراء عادل علي والطالبة ميار مؤمن  على جائزة في مسار الزراعة الذكية والبرمجة ، كما فاز الفريق المكون من الطالبة  إسراء رجب عبد التواب والطالبة أيه أنور على جائزة في مسار البحث العلمي التطبيقي ، لافتاً إلى أن قيمة الجائزة لكل فريق هي تمويل مقداره 15 ألف جنيه مقدمة من أكاديمية البحث العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الزراعة مسابقة أكاديمية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت

تقدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، إذ أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

 

اعتزاز مصر بشبابها ونجاحهم

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

 

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

دفعات جديدة من الثانوية العامة

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، وأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • البحث العلمي ودوره في تقدم الأمم.. نص خطبة الجمعة المقبلة
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • نقيب المهندسين يكرم طلاب بالجامعة الأمريكية عن مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي