استمرارًا لفعاليات النشاط الفكرى والثقافى الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر وبمناسبة مئوية الموسيقار سيد درويش، أقيمت اليوم احتفالية شهدها حفيد خالد الذكر الفنان محمد سيد درويش وشاركت في إحيائها فرقة الورشة بقيادة الفنان حسن الجريتلى.

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل فريد الأطرش على مسرح سيد درويش بالإسكندرية "زنوبيا ملكة الشرق" على مسرح سيد درويش بالإسكندرية .

. الخميس

وتشهد الاحتفالية المقامة مساء اليوم على مسرح معهد الموسيقى العربية الإعلان عن الفائزين بدرع سيد درويش الذي يطلق لأول مرة في احتفالية الليلة.

ويتضمن الحفل تقديم مجموعة من أهم اعمال خالد الذكر التى شكلت جانبا من تاريخ الموسيقى العربية و ذلك فى السابعة مساء اليوم الأربعاء 27 ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأوبرا المصرية الاحتفالية الدكتور خالد داغر الموسيقار سيد درويش الموسيقى العربي الموسیقى العربیة سید درویش على مسرح

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”

قررت نقابة الصحفيين، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، إقامة حفل إعلان الفائزين بجوائز دورة "تغطية النزاعات والحروب فى عصر المنصات الرقمية"، بمقر النقابة، في الساعة الثانية ظهرًا بعد غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو، بحضور أعضاء مجلس النقابة، ومسؤولي مؤسسة هيكل للصحافة العربية والمدربين والمتدربين.

والدورة في الثانية، التي تُعقد في إطار بروتوكول التعاون الموقّع بين النقابة، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، لتنظيم دورات متخصصة متقدمة للزملاء أعضاء الجمعية العمومية للنقابة؛ حيث عُقدت قبلها دورة متقدمة في "صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل"، وذلك في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023م.

وقدّمت في نهايتها ثلاث جوائز لأفضل الأعمال المُنفّذة خلال الدورة، وفاز أحدها بعد ذلك بجائزة الصحافة العربية بدبي في فرع الصحافة الاستقصائية.

ونُفّذت الدورة الحالية خلال الفترة من 11 فبراير إلى 9 مارس 2024م، وشارك بها 20 من الزملاء أعضاء النقابة، وتضمّنت 13 يومًا تدريبيًا، و39 جلسة، وفترات توجيه للمشروعات التدريبية للزملاء، استمرت حتى 4 أبريل، وقام بالتدريب فيها مجموعة من كبار المدربين المحترفين، وتناولت جميع الفنون الصحفية المتعلّقة بتغطية أعمال الحروب من جمع البيانات، وحتى التفاعل مع الجمهور بعد النشر.

وأنجز خلالها المتدربون مشروعات صحفية متقدّمة في تغطية الحروب والنزاعات، في ضوء التطورات والأدوات الرقمية الحديثة على الساحة الصحفية، وقامت لجنة تحكيم من خمسة محكمين بتقييم المشروعات، وبناءً على أعمال اللجنة، تم تحديد ثلاثة أعمال للفوز بالجوائز المُقدّمة من مؤسسة هيكل.

مقالات مشابهة

  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • الصحفيين تكشف عن موعد اعلان الفائزين بدورة تغطية النزاعات والحروب
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • «الصحفيين» تعلن الفائزين بدورة تغطية الحروب في عصر المنصات الرقمية الأربعاء
  • الأربعاء.. إعلان الفائزين بدورة “تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية”
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية