علق الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، على رفض نتنياهو مناقشة المرحلة التالية في حرب غزة خلال اجتماع مجلس الحرب.

اتجنن | تامر أمين ينفعل على الهواء بسبب نتنياهو بعد تشبيه نتنياهو بـ هتلر.. الرئيس الإسرائيلي يرد علي تصريحات أردوغان

وقال الرقب، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"،: "لا يوجد رؤية واضحة عما سيحدث بعد الحرب في غزة، لكن هناك رؤية واحدة في عقل نتنياهو وهي أن هذه الحرب يجب ألا تتوقف، لأنه يدرك أن في حالة توقف الحرب سيتحمل نتائج كل إخفاقاته قبل الحرب وبعد الحرب".

 

وأضاف "الحرب في غزة بالنسبة لنتنياهو مشروع إنهاء حياته بنفسه إما أن يحقق هدفه وإما أن يموت، لذلك ما زال مصرا على استمرار الحرب".

وأكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن إسرائيل لم تحقق أي هدف من أهدافها المعلنة بشأن حربها على قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود

قال الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إنّ الحج يشهد أكبر تجمع في التاريخ البشري بواقع 2.5 مليون شخص يوميا، ورغم ذلك لا تنتقل الأمراض بين الحجيج.

موسم الحج

وأضاف "المر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كان لي الشرف المساهمة والإشراف على الحج من المدينة المنورة وكنت أساهم في منظومة متكاملة بداية من اختيار الحاج وحصوله على التوعية الصحية، كما توجد أسورة طبية ومراكز صحية".

الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة

وتابع أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، أن دور الحملات التي تقوم بها الدولة المصرية بالنسبة للحجاج المصريين مهم، وهناك اهتمام طبي وصحي وتنظيمي كبير، كما أن دور الفرد مهم للغاية.

وواصل الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي: أن الحج المبرور هو الحج دون رفث ولا فسوق، وأتمنى أن يتحمل الأخوة في المكة بعضهم البعض، فالحج مشقة مستعذبة، وعلى الحاج أن يعلم أن الرحلة مباركة فيها مشقة وأن يتحملها نفسيا، وعدم الزحام لتقبيل الحجر الأسود مثلا حتى لا تحدث الإصابات والوفيات.
 

مقالات مشابهة

  • قائد سابق بجيش الاحتلال: إسرائيل بحاجة إلى إنهاء الحرب في غزة وإعادة المحتجزين
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • غانتس يفضح أسباب تراجع نتنياهو عن قرار إسرائيلي حاسم
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية