قالت ماريانا بيزأوغلايا عضو البرلمان الأوكراني عن حزب "خادم الشعب" الحاكم، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه يتم كل خمس دقائق، قتل أو إصابة عسكري أوكراني.   

وأضافت البرلمانية: "كل خمس دقائق، يجرح أو يقتل مواطن أوكراني، ولكن رغم كل ذلك، لا يتغير شيء في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية".

إقرأ المزيد شويغو: جيشنا حقق الهدف الرئيس هذا العام

بهذا الشكل، فسرت النائبة سبب انتقادها لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قد قال منتصف ديسمبر، إن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغت أكثر من 383 ألف عسكري.

ووفقا له، فقدت أوكرانيا ما مجموعه 14 ألف دبابة وعربة مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة، و553 طائرة حربية و259 طائرة هليكوبتر، و8.5 ألف قطعة مدفعية ميدانية وراجمات الصواريخ.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو

إقرأ أيضاً:

البرهان يلتقي وفد هيئة شورى الفور

رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، التقى يوم الأحد وفدًا من هيئة شوري الفور. تناول اللقاء الأوضاع الأمنية الحالية في البلاد والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في السودان.

وأعرب رئيس هيئة شوري الفور، المقدم صلاح الدين محمد الفضل رجال، عن دعم الهيئة وتأييدها للقوات المسلحة في مسعاها لدحر المليشيا الإرهابية المتمردة، التي ارتكبت انتهاكات واسعة ضد الشعب السوداني. وأكد على تضامن الهيئة مع الجهود الرامية لتطهير البلاد من تلك العناصر المتمردة.

وشدد على إشراك أبناء القبيلة في صفوف القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، بهدف تحقيق النصر على المليشيا المتمردة. وأشار إلى الدور المهم الذي تلعبه جميع قبائل السودان والمكونات الاجتماعية في دعم القوات المسلحة وتعزيز وحدة الصف الوطني.

وأشار إلى أنه أطلع رئيس المجلس حول حجم التنسيق والتعاون بين كافة قبائل دارفور لتحرير البلاد من دنس التمرد وآثاره. وأدان المقدوم صلاح الدين السلوك المشين والهجوم الذي ظلت تقوم به المليشيا الإرهابية ضد الوطن والمواطن، معرباً عن أسفه للأحداث التي شهدتها قري ولاية الجزيرة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • البرهان يلتقي وفد هيئة شورى الفور
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • الملك يتابع ثاني استعراضٍ عسكري مهيب في عهد المملكة الرابعة - بث مباشر
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • تقرير أميركي يكشف تفاصيل قاتلة عن إدمان يقتل الجنود الأوكرانيين في المعارك
  • وسائل إعلام أوكرانية: وقوع انفجارات في أوديسا