الوطن:
2024-06-02@20:28:36 GMT

شركة مياه القناة ترفع حالة الطوارئ بسبب الطقس السيئ

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

شركة مياه القناة ترفع حالة الطوارئ بسبب الطقس السيئ

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الخميس، استمرار اعلان حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات الشركة، وذلك بسبب التغيرات المناخية والأمطار التي ضربت المحافظة.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياة الشرب والصرف الصحي في محافظات القناة، في  بيان، إنه سيتم استمرار انتشار سيارات ومعدات الشركة طبقا لخطة الانتشار الموضوعة لمواجهة الامطار والسيول والتي بدأت العمل فور صدور بيان هيئة الأرصاد الجوية عن التغيرات المناخية المحتملة.

التغيرات الجوية في القناة

وأشار عصمت إلى تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة، والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرف العمليات الرئيسية في محافظات القناة الثلاثة ( السويس  – بورسعيد – الإسماعيلية ) ، بالإضافة إلى توفير  جميع  الإمكانيات من معدات وسيارات الكسح والنافورى والعاملين  للتعامل مع الموقف بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية وغرف الطوارئ والأزمات بالمحافظات والأحياء وكل الأجهزة المعنية.

متابعة ميدانية

وأوضح أنه تم تشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على مستوى محافظات القناة تكون باتصال مستمر بغرفة الطوارئ الرئيسية بالشركة ، لمواجهة التغيرات المناخية التى تتعرض لها جمهورية مصر العربية حسبما اعلنت هيئة الارصاد الجوية .

ويتابع رئيس الشرك عمليات رفع مياه الأمطار ببعض الأحياء  بمحافظة بورسعيد والتى شهدت سقوط أمطار تتراوح شدتها ما بين امطار متوسطة في بعض الأحياء وأمطار غزيرة في أحياء أخرى 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس مدن القناة مدن القناة القناة أمطار في السويس أمطار في الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

رئيس مياة القناة: بحث توصيل المياه لمارى جرجس بالقنطرة غرب

أكد اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه يتم العمل ضمن خطة تهدف إلى التواصل المستمر والمثمر بين شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ بمحافظات القناة .

ناقش اللواء عبد الحميد عصمت عدد من المشروعات وأعمال الاحلال والتجديد التي تهم ابناء محافظة الاسماعيلية حيث التقي النائبة أمال رزق الله عضو مجلس النواب وذلك فى إطار الحرص الدائم للشركة على التواصل مع النواب للوقوف على اهم المشكلات بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة وذلك من اجل تحسين الخدمة المقدمة لمواطنى محافظات القناة .

كما تناول اللقاء مناقشة الاجراءات المطلوبة لتوصيل خدمتى مياه الشرب والصرف الصحى لعدد من الكيانات التابعة لكنيسة مارجرجس بالقنطرة غرب بحضور القس أشعياء حسنى شكرى.. مفوض عن كنيسة مارجرجس بالقنطرة غرب .

هذا وقد قامت السيدة النائبة  أمال رزق الله .. عضو مجلس النواب بتوجيه الشكر للسيد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مياه القناة على الاستجابة السريعة والتعاون المثمر والبناء لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى محافظات القناة

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال الإحلال والتجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر بسبب عطل مفاجئ
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في الدلتا
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • رئيس مياة القناة: بحث توصيل المياه لمارى جرجس بالقنطرة غرب