تحت لواء مشاركة جامعة الدول العربية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وفي إطار المشاركة في الفعاليات العلمية العربية، نظم «اكساد» ورشة عمل حول دور أكساد في الحد من تأثير التغيرات المناخية على الزراعة والمياه والثروة الحيوانية في المنطقة العربية أمس وأول أمس في جناح جامعة الدول العربية برئاسة الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»  ضمن المعرض والذي يقام تحت شعار «صحراء خضراء، بيئة أفضل».


شارك في الورشة عدد من الخبراء بعدة عروض تركز على أثر التغيرات المناخية على انتاجية المحاصيل الزراعية وطرائق التكيف معها، وتأثير التغير المناخي في انتشار الأمراض الحيوانية ورسم الخرائط الوبائية، وجهود أكساد في تنمية المراعي الطبيعية المتدهورة، ونشر خبرتها في مكافحة التصحر والحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية في المنطقة العربية واستخدام تقنية الأجنة الجسمية غير المباشرة في الاكثار الدقيق لنخيل التمر لعدد من الاصناف، ودور المنظمة في التحسين الوراثي للأغنام والماعز من خلال تطبيق التقانات الحيوية للتناسل (نقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي). حضر الفعاليات الى جانب سعادة المهندس عبد العزيز زيارة مدير إدارة الثروة الحيوانية في وزارة البلدية بدولة قطر، عدد من السادة الخبراء، والمختصين والباحثين والمهتمين. 
ويرافق ورشة العمل تنظيم جناح «أكساد» لعرض أهم منتجاته العلمية، وقصص النجاح التي حققها، وإنجازات وجهود وأنشطة المنظمة، وإلقاء الضوء على أهم مشاريعه التطبيقية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجامعة العربية إكسبو 2023 الدوحة التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

“دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض

فازت “دي إكس بي لايف”، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بجائزة “أفضل تصميم وتشييد جناح عرض” ضمن حفل جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2024، والذي الذي أقيم بدبي عن تصميم وتشييد منصّة عرض “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHS)” في معرض الصحة العربي 2024.

وأكدت “دي إكس بي لايف”، اعتمادها أحدث الحلول الخضراء لتشجيع العمليات المستدامة في قطاع إدارة الفعاليات، ودعم الممارسات الصديقة للبيئة في هذا المجال، تماشياً مع المعايير العالمية التي تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية وبناء مستقبل أكثر استدامة.

ونفذت “دي إكس بي لايف”، استراتيجيات متطوّرة لتحقيق الاستدامة، بهدف تقليل الأثر البيئي الذي تحدثه عمليات استهلاك الموارد وتوليد النفايات واستخدام المياه وغيرها من خلال اعتماد الحلول الصديقة للبيئة في مجال تنظيم الفعاليات وضمان إدارة فعالة للنفايات واستهلاك كافٍ للطاقة.

وأكد خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ “دي إكس بي لايف”، الحرص على تبني حلول مستدامة متقدمة في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات في دبي من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة والابتكار.

وكانت “دي إكس بي لايف”، قد تميزت خلال معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024، بعرض منصتها المصنوعة من ألواح خشبية من سعف النخل والمصممة بأسلوب حديث يجمع أفضل المواد الصديقة للبيئة.وام


مقالات مشابهة

  • “وقاء” جازان ينفّذ حملة للتوعية بالاشتراطات الصحية للأضاحي
  • صلاة عيد الأضحى 2024 بالرياض.. اعرف التوقيت وجهود التهيئة
  • خبراء أمميون: «الدعم السريع» تستخدم أفريقيا الوسطى «خط إمداد» بالمقاتلين
  • خبراء أمميون يدينون استخدام "إسرائيل" المساعدات غطاء لمجزرة النصيرات
  • خبراء أمميون يدينون استخدام إسرائيل المساعدات غطاء لمجزرة النصيرات
  • خبراء أمميون: أفريقيا الوسطى خط إمداد لتجنيد مقاتلين للدعم السريع
  • لا حياة تساوي أكثر من أخرى.. خبراء أمميون ينددون باستخدام إسرائيل شاحنة مساعدات في تحرير رهائن
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على صحة القلب؟.. دراسة تفجر مفاجأة
  • خبراء أمميون: قوات الدعم السريع السودانية تستخدم إفريقيا الوسطى "خط إمداد" لتجنيد مقاتلين
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض