آخر تحديث: 30 دجنبر 2023 - 11:18 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أعلنت السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، اليوم، أن شركات بلادها ستساعد العراق في تأمين احتياجاته من القمح للعام المقبل.وقالت رومانسكي في تغريدة على منصة “أكس” ، “هل تعلم أن العراق سيستورد 3.8 مليون طن متري من القمح خلال العام المقبل لتلبية متطلبات العراقيين كافة من الخبز؟”.

وأضافت “ستساعد الشركات الأمريكية على تلبية الطلب المتزايد على القمح في العراق، يذكر ان العراق مكتفي ذاتيا من القمح في 2023.بينما تزيد الحكومة العراقية إنتاج القمح المزروع محلياً”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: من القمح

إقرأ أيضاً:

الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عد عضو تحالف الفتح خالد السراي، تصريحات السفيرة الامريكية الجديدة لدى بغداد بمثابة تهديد خطير للعراق.

وقال السراي في تصريح تابعته المسلة، إن العراق يرفض أي تهديد سواء كان من الاحتلال الامريكي او من سفيرته التي تتبنى افكارا تحريضية وكيدية ضد الحشد الشعبي الذي يمثل صمام امان للشعب العراقي.

واضاف: يجب ان تكون هناك مواقف رسمية من وزارة الخارجية والقوى السياسية تنديدا بهذه التصريحات التي ما زالت تستهدف الامن القومي العراقي، مبينا ان الاحتلال الامريكي مستمر في انتهاك سيادة واستقرار العراق.

واوضح ان السفيرة تجرأت على ذكر الامن والاقتصاد من اجل التلويح بهما كورقة ضغط على الجهات السياسية التي تقف بجانب الحشد الشعبي، مشير الى ان عدم الرد على هذه التصريحات بمثابة إعطاء الضوء الاخضر لهم.

وكانت تريسي جاكوبسون مرشحة الرئيس الأميركي جو بايدن لمنصب السفيرة الجديدة للولايات المتحدة في العراق قد حضرت جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي وطرحت خطط العمل المرتقبة لها في بغداد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • السفيرة الامريكية “الجديدة “ في العراق تهاجم الفصائل: سأحارب نفوذها في العراق
  • “المصرف المركزي” : 164.7 مليار درهم قيمة المعاملات عبر نظام الدفع الفوري خلال 2023
  • المغرب يتمكن من التصدي لأكثر من 52 مليون تهديد إلكتروني خلال 2023
  • السفيرة الأمريكية الجديدة: إيران التهديد الأكبر للعراق
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تؤكد إلتزام بلادها بخلق فرص إقتصادية في مصر
  • المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار