محمد الكفراوي ، عضو الاتحاد العام للمستثمرين عضو شعبة المواد البترولية بالإسماعيلية ، أوضح : أن أعمال الغاز في سيناء وتطويرها تتم بتوجيهات رئيس الجمهورية لتطوير وأعمار سيناء وكلفت شركه سيناء للغاز بالتطوير . 

واضاف أنه قد تبنت شركة سيناء للغاز تدشين أعمال البنية التحتية وكافة الخطوط والتوصيلات التى ستدعم مشروع نقل الغاز الطبيعى للقطاع الصناعى فى منطقة أبو زنيمة عبر الناقلات ، حيث أن شركة سيناء للغاز قامت بتنفيذ أعمال تهيئة المصانع، وتجهيز شبكاتها وخطوطها الداخلية، لاستبقال الغاز عبر الناقلات، لكونها المسئولة عن تلك المنطقة "أبو زنيمة " .

ولفت  إلى أنه بعد الانتهاء من تجارب ما قبل التشغيل النهائى ، الجارى تنفيذها حاليا سيتم بدء التوريد الفعلى للمصانع فى الفترة القليلة المقبلة بحسب الكميات المتعاقد عليها معها ومن المخطط أن تورد المجموعة نحو 60 إلى 70 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعى يوميا لنحو 3 إلى 4 مصانع فى منطقة أبو زنيمة خلال المرحلة الأولى من المشروع إلى أنه عقب التوريد الفعلى لأول مصنع سيتم التوريد والتعاقد تباعا مع المصانع المجاورة فى المراحل اللاحقة لتنفيذ المشروع.

وأشار إلى أنه يتم التنفيذ عبر 6 ناقلات دون استخدام الشبكة القومية للغاز، بتكلفة تقترب من 25 مليون جنيه للناقلة، شاملة نظام التشغيل والمرافق المتوافق مع مواصفات الأمان الأوروبية والعالمية.وتغطى الشبكة القومية للغاز نحو %15 فقط من مناطق مصر، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس جمعية مستثمرى الغاز .

 منوهاً إلى الخطة الجديدة لعمليات نقل الغاز الطبيعى تستهدف تغطية نحو %85 من مساحة مصر البعيدة عن الشبكة القومية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسى المواد البترولية بالإسماعيلية الغاز الطبيعى

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم والذى بدأ الشهر الماضى ويستمر حتى منتصف أغسطس ٢٠٢٤، حيث بلغت الكمية الموردة ٣٣١١٠طن و ٧٠٥ كيلو جرام بالشون التابعة للبنك الزراعى المصرى بكفر سعد وفارسكور والزرقا والسرو بالإضافة إلى شونة مضرب الزرقا وشون مطاحن السيالة والسنانية بدمياط

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض، أن المحافظة تعمل على  انتظام منظومة التوريد والتخزين ،مشيرة إلى أنه يتم متابعة العمل التى تتم من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر، مشددة بالتيسير على المزارعين خلال التوريد و رصد اى معوقات والعمل على حلها فورًا.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المُنزرعة بالقمح بدمياط هذا العام قد بلغت ٣٦١٣٨ فدان بزيادة عن العام السابق ٥ آلاف فدان ، وتم حصاد ٣٥١٢٠ فدان 

مقالات مشابهة

  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • ضربة قاضية.. المغرب يستعد لبناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال بمدينة قريبة من الحدود الجزائرية
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع
  • المغرب يستعد لإعلان صفقة بناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في الناظور
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال