أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بولاية أمن طنجة، مساء اليوم السبت، من توقيف 10 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و33 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة والاحتجاز والسرقة باستعمال العنف.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية تورطهم في تعريض مجموعة من الأشخاص للنصب والاحتيال باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تنظيم عمليات للهجرة غير النظامية صوب أوروبا، مشيرا إلى أنهم قاموا باستدراجهم إلى ضواحي مدينة طنجة وسرقة متعلقاتهم الشخصية باستعمال العنف.

وأضاف أن عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز سيارتين نفعيتين وأسلحة بيضاء، فضلا عن حجز مجموعة من الهواتف النقالة التي تحمل آثارا رقمية لهذا النشاط الإجرامي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع القاصرتين الموقوفتين للبحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول محاسب  - مدرس، طرف ثان عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه" وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم"، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.

بمواجهة المشكو فى حقه، إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدمًا الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.  

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • ضبط كمية من الحشيش وبندقية خرطوش في حملات أمنية بأسوان
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • سقوط 6 أشخاص خطفوا مواطنًا وأرغموه على توقيع إيصالات أمانة
  • تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين