أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها، اليوم الأحد، عن تعرض قواتها لهجوم أمريكي في البحر الأحمر .

واوضحت القوات المسلحة اليمنية، أن  ثلاثة زوارق تابعة لها تعرضت خلال تأدية مهامها لهجوم أمريكي، حيث استشهد 10 جنود من قواتهم البحرية اثر الهجوم الأمريكي.

وأضاف ذات المصدر، أن قواتهم كانت بصدد تأدية الواجب الأخلاقي والإنساني بمنع السفنِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المرور.

مشيرا الى القوات الامريكية تتحمل تبعات هذه الجريمة وتداعياتها، كما ان التحركات العسكرية  الأمريكية في البحر الأحمر لن تحمي السفن الصهيونية ولن تمنع القوات اليمنية من نصرة المظلومين في غزة وفلسطين.

وكشفت القوات المسلحة اليمنية، ان قواتها استهدفت سفينة حاويات “ميرسك هانغزو Maersk Hangzhou” كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وتمت العملية بصواريخ بحرية مناسبة حسب  ذات المصدر، حيث جاء هذا الاستهداف عد رفض طاقمها الاستجابة لنداءات تحذيرية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية

 وفي هذا الاطار  قالت شركة أمبري للأمن البحري البريطانية ان  سفينة نقل بضائع تعرضت لقصف بصاروخ على بعد 83 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن باليمن، ما أدى لنشوب حريق فيها.

وأضافت انها تلقت تقريرًا عن حادث ثانٍ، على بعد 70 ميلًا بحريًا جنوب غربي عدن باليمن

ونقلت  هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO" عن  قبطان السفينة  الذي أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة مجهولة على القسم الخلفي مما أدى إلى نشوب حريق، في حادث على بعد 70 ميلًا بحريًا جنوب غربي عدن باليمن.

وتعد المرحلة الرابعة من التصعيد من أهم المراحل التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية  حتى الآن ضمن المساندة لإخواننا في قطاع غزة.

ومن أبرز ما تم خلال هذه المرحلة، وصول الصواريخ اليمنية إلى البحر الأبيض المتوسط والعمق الصهيوني باسلحة نوعية جديدة صاروخ "فلسطين" بعيد المدى   في رسالة لها أكثر من دلالة، وأهمية، وهي تأتي في سياق الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف جرائمه المتوحشة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والمتواصلة للشهر التاسع على التوالي.

وخلال الشهر الماضي أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن عمليات عسكرية استهدفت عدداً من السفن والبوارج الحربية الأمريكية والغربية، في البحر الأبيض المتوسط، وهو تطور نوعي له حساباته ودلالاته.

وفي السياق يقول الباحث في الشؤون العسكرية زين العابدين عثمان إن قواتنا المسلحة نفذت العديد من العمليات الهجومية باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث استهدفت السفن التي تحاول الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وامداد كيان العدو الصهيوني بالبضائع، مشيراً إلى أن الوحدات الضاربة في سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عدداً من العمليات الهجومية، كان منها مهاجمة السفينة (ESSEX) الإسرائيلية، واستهدافها بعدد من الصواريخ بعيدة المدى؛ وذلك أثناء محاولاتها اختراق قرار الحظر التي تفرضه قواتنا المسلحة.

ويؤكد عثمان هذه العمليات التي بدأت تطبقها قواتنا المسلحة حققت نجاحات استراتيجية غاية في الأهمية، لافتاً إلى أن هذه تعتبر عمليات أولية في مسرح عملياتي وتكنولوجي معقد وصعب، لكنها أظهرت فاعلية واقتدار غير مسبوق في تحديد هوية السفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني وضربها في البحر الأبيض المتوسط.

ويوضح أن العملية التي استهدفت سفينة ESSEX كانت نوعية إلى حد كبير، فقد تم خلالها تتبع السفينة، ومعرفة هويتها ووجهتها في سياق معلومات استطلاعية دقيقة، إضافة إلى استهدافها بعدد من الصواريخ كما أعلن ذلك ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع، لذلك هذه نقطة غاية في الأهمية، مشيراً إلى أن استخدام الصواريخ بهذه العملية المعقدة، والتي تحتاج إلى قطع مسافات تصل من 1800-2200كم، يؤكد أن قواتنا المسلحة بدأت تمتلك أجيالاً جديدة من الصواريخ بعيدة المدى، وذات قدرات متطورة جداً تفوق جميع النظائر الصاروخية السابقة.

ويؤكد أن الصواريخ اليمنية تمكنت من قطع هذه المسافات ووصلت إلى البحر المتوسط، كما تمكنت أيضاً من تجاوز جميع الأنظمة الدفاعية التي نشرها العدو الأمريكي والإسرائيلي، سواء تلك التي في أراضي جنوب فلسطين المحتلة، أم الرشراش، أو في مياه البحر الأحمر، واصفاً ذلك بالنجاح الكبير الذي تحقق بفضل الله تعالى، وعبر هذه الصواريخ تعد مسألة مفصلية لها أبعاداً وتداعيات كبرى على العدو الإسرائيلي، والأمريكي، وعلى ميزان القوى بشكل عام.

 

مقالات مشابهة

  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)
  • السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر