خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر يناير 2024، بدأت 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث للمترو، في استقبال جمهور الركاب في أول أيام التشغيل التجريبي بالركاب، وفق ما أعلنت عنه وزارة النقل رسمياً لتقديم خدمة جديدة ضمن خطتها في التوسع في وسائل النقل الذكي الأخضر الصديق للبيئة.

حصلت «الوطن» على مجموعة من الصور لاستقبال المحطات الجديدة لجمهور الركاب، بداية من دخول الركاب المحطات وشراء التذاكر من أمام شبابيك التذاكر، وصولاً إلى رصيف القطارات واستقلال المترو.

أسماء المحطات الجديدة

المحطات الجديدة هي محطة مترو السودان وإمبابة والبوهي وروض الفرج والقومية والطريق الدائري، والتي نُفذت بأيادٍ مصرية خالصة وفق المواصفات والمعايير العالمية، وراعت في التنفيذ مختلف الفئات حيث ذودت المحطات بلوحات استرشادية لذوق الاحتياجات الخاصة، ومصاعد كهربائية تسهيلاً على جمهور الركاب.

اعتمدت تشطيبات المحطات ومنها محطة مترو إمبابة على الخامات المحلية بنسبة كبيرة، وبعض الخامات المستوردة من الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة أنظمة المترو، وفق ما أكده المهندس معتز أبوالعنين من فريد تنفيذ المحطات لـ «الوطن»، موضحاً أن محطة مترو إمبابة تمت وفق مستوى عالي من التشطيب بأفضل الخامات الموجودة في السوق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو محطة إمبابة محطة مترو إمبابة النقل

إقرأ أيضاً:

بسبب مباراة الأهلي.. تعديل مواعيد عمل الخط الثالث للمترو غدا

أعلنت شركة اّر.ايه.تي.بي ديف للنقل كايرو الفرنسية، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، أمس، تقليل زمن تقاطر قطارات المترو علي الخط الثالث - الأخضر لتصل لـ 5 دقائق، غدًا السبت فقط الموافق 21 سبتمبر، وذلك اعتبارا من الساعة الرابعة مساء حتى غلق المحطات.

وذكرت الشركة الفرنسية، أن زمن التقاطر سيكون 10 دقائق للركاب القادمين من محطات جامعة القاهرة أو محور روض الفرج لمحطة الكيت كات، لافتة إلي أن كافة الإجراءات بسبب الاستعداد لمباراة النادي الأهلي ضد جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام في استاد القاهرة.

وأكدت الشركة، استعداد فريق خدمة العملاء في محطات الخط الأخضر، وجاهزة لاستقبال الجمهور بترتيبات خاصة لتسهيل دخول وخروج الجمهور للمباراة.

وتقام مباراة الأهلي أمام نظيره جورماهيا الكيني في تمام الساعة السابعة من مساء غد السبت على ستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تقام احتفالية خاصة عقب انتهاء مباراة الأهلي أمام جورماهيا على ستاد القاهرة الدولي، من أجل تسليم الفريق الأحمر، درع الدوري الممتاز الذي توج به عن الموسم الماضي، وستنطلق الاحتفالية في تمام الساعة العاشرة مساء.

مقالات مشابهة

  • اشتراك مترو الأنفاق للطلبة.. الأسعار وكيفية وأماكن الاستخراج
  • انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى
  • مدرسة تستقبل الطلاب بـ«التنورة» في أول يوم دراسي بالشرقية
  • آخر موعد لتشغيل خطوط مترو الأنفاق في أول يوم دراسة 
  • أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مصر 2024 بعد الزيادة الأخيرة
  • بدء العمل بالخطوط الجديدة لـ"طرامواي" بالدار البيضاء الاثنين المقبل
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • بسبب مباراة الأهلي.. تعديل مواعيد عمل الخط الثالث للمترو غدا
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة
  • الخط الثالث للمترو يعلن تشغيل قطار كل 5 دقائق وقت مباراة الأهلي وجورماهيا