عقد السيد القصير وزير الزراعة، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، في أول أيام العام الجديد، عدة اجتماعات مع بعض المسئولين بالوزارة لمتابعة العديد من الملفات المهمة، والتي على رأسها المحاصيل الشتوية والحصر الدقيق لمحصول القمح.

وزير الزراعة يتابع برامج الشحن من المصانع

وتابع القصير أيضًا ملف التقاوي ومنظومة الأسمدة، موجهًا بالمرونة في صرفها للمزارعين، وكذلك متابعة برامج الشحن من المصانع في إطار منظومة الحوكمة الجديدة التي تمنع التلاعب أو التهريب.

كما تابع وزير الزراعة، جهود تنمية الثروة السمكية في ضوء زيارته الأخيرة للمفارخ البحرية في بورسعيد، وكذلك افتتاح موسم الصيد في بعض البحيرات، وأيضًا تابع سير العمل في الحجر الزراعي والصادرات الزراعية وخاصة مع بداية موسم تصدير الموالح.

وزير الزراعة يدعو العاملين للارتفاع بمعدلات الأداء

وكان وزير الزراعة قد هنأ الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معربا عن تمنياته لهم ولأسرهم، ولجميع المصريين كل الخير والسعادة، داعيًا قيادات الوزارة والعاملين بها، إلى بذل المزيد من الجهد والعمل المخلص والجاد، للارتفاع بمعدلات الأداء، والتغلب على كل التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي، وتحقيق معدلات نمو أكثر إيجابية تصب في رفع مستوى منظومة الأمن الغذائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة وزير الزراعة العاصمة الإدارية المحاصيل الشتوية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح


استقبل علي سيد صادق رئيس مركز ومدينة الطود وفدًا من مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لمتابعة أداء أنشطة زراعة القمح التي يقوم بها مشروع تعزيز الأعمال الزراعية الريفية في مصر، تنفيذا لتوجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.


وقام الوفد بزيارة ميدانية لمزارع القمح بقرية العديسات بمركز الطود، ومتابعة ممارسات الزراعة الذكية مناخيا للقمح وتطبيق استخدام السماد البلدي التام التحلل، بحضور وكيل وزارة الزراعة المهندس عابدين علي محمد، والمهندس روماني إمساك مدير إلادارة الزراعية بالطود، وهشام على حسين ابازيد رئيس الوحده المحليه لقرية العديسات قبلي، والمهندس محمد علي عبد العزيز العديسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة علي العديسي للتنمية والتدريب بالطود بصفتها الجمعيه الشريكة بالمشروع.

 

كما قام الوفد بلقاء بعض المزارعين وممثلي النقابات ووزارة الزراعة وموردي المدخلات لتطوير أفضل الممارسات الزراعية للحصول على أعلى إنتاج في المحاصيل الزراعية " القمح "،وتحويل المخلفات إلى سماد عضوي عالي القيمة الغذائية وتقليل التلوث والانبعاثات الناتجة من حرق المخلفات وزيادة خصوبة التربة نتيجة استخدام الكمبوست، وتقليل انتشار الآفات الزراعية وزيادة العائد نتيجة لتوفير الأسمدة المعدنية المضافة.

 

مقالات مشابهة

  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • رئيس مدينة الطود يستقبل وفداً من مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين