شفق نيوز:
2024-09-22@13:43:49 GMT

البنتاغون يضغط على بايدن لضرب الحوثيين

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

البنتاغون يضغط على بايدن لضرب الحوثيين

شفق نيوز/ أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يوم الاثنين، بأن البنتاغون يضغط على إدارة الرئيس جو بايدن للتحرك ضد الحوثيين، بعد التوتر الحاصل في البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الرسمي، وتابعته وكالة شفق نيوز، أن البنتاغون يضغط على إدارة بايدن للتحرك ضد الحوثيين في اليمن"، مشيرة إلى أن "البنتاغون عرض خططا لمهاجمة مصانع ومستودعات الأسلحة والذخيرة العسكرية بما في ذلك الزوارق القتالية".

وتشير التقديرات إلى أنه بعد حادثة الأحد التي استهدفت سفينة حاويات "ميرسك"، تتزايد فرص وقوع هجوم أمريكي رغم تحفظات الرئيس وكبار المسؤولين الحكوميين.

وفي واشنطن، تعتبر الحادثة بمثابة تصعيد للتوتر بعد القضاء على عشرة حوثيين على يد القوات الأمريكية، كما يمثل الحادث خيارا صعبا لبايدن وإدارته، حيث قال كبار المسؤولين إنه يتعين عليهم أن يقرروا ما إذا كانوا سيضربون مواقع تخزين الصواريخ والطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين في اليمن، أو ينتظرون لمعرفة ما إذا كان الحوثيون سيتراجعون بعد إغراق ثلاثة من زوارقهم السريعة وتصفية مقاتليهم على متنها.

كما طالب كبار القادة في البنتاغون باتخاذ إجراءات أكثر عدوانية ضد المسلحين في سوريا والعراق.

ويأتي تقرير "نيويورك تايمز" عقب آخر تقرير نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية أفادت من خلاله بأن بريطانيا تستعد بالتعاون مع الولايات المتحدة، لتنفيذ ضربات جوية دقيقة ضد الحوثيين في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية قولهم "إنه من المتوقع أن تقوم القوى بشن غارات جوية دقيقة ضد الحوثيين في اليمن"، مردفة بالقول: "سيتم إصدار "إعلان غير مسبوق" كإنذار أخير للحوثيين، وإذا لم يتراجعوا بعده فسيتم تنفيذ هجوم محدود لكنه سيكون واسعا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البنتاغون الحوثيون البيت الابيض جو بايدن توترات البحر الاحمر ضد الحوثیین فی الیمن

إقرأ أيضاً:

بايدن: الشراكة الأمريكية الهندية أصبحت أقوى وأوثق من ذي قبل

وصف الرئيس الأمريكى جو بايدن أمس /السبت/ الشراكة بين الولايات المتحدة والهند بأنها أصبحت أقوى وأوثق وأكثر ديناميكية مما كانت عليه من قبل في أي وقت من التاريخ.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الرئيس الأمريكي على صفحته بمنصة (إكس) عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي - الذي يزور الولايات المتحدة - في مقر الإقامة الخاص بالرئيس بايدن في مدينة جرينفيل بولاية ديلاور الأمريكية.

من جانبه، ذكر مكتب رئيس الوزراء الهندي في تدوينة على منصة (إكس) أن رئيس الوزراء "مودي" حظي باستقبال حار من الرئيس الأمريكي، وأن هذه كانت بمثابة بداية خاصة لزيارة مهمة، مشيرا إلى أن الوفد الهندي ضم وزير الشئون الخارجية الهندي إس.جايشانكار والسفير الهندي لدى الولايات المتحدة فيناي موهان كواترا، ووزير الخارجية فيكرام ميسري، بينما ضم الوفد الأمريكي وزير الخارجية أنتوني بلينكن ومساعد الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي جاك سوليفان والسفير الأمريكي لدى الهند إيريك جارسيتي.

وأكد المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تدوينة على منصة (إكس) أن استقبال الرئيس الأمريكي لرئيس الوزراء الهند في مقر إقامته الخاص يمثل إيماءة خاصة وبداية تتسم بالدفء لزيارة مهمة، وأنه من المقرر أن يحضر الزعيمان اجتماعا على مستوى القمة لزعماء دول التحالف الأمني الرباعي /كواد/.

وأشار إلى أن زعماء التحالف - الذي يضم الرئيس بايدن ورئيس الوزراء الهندي ورئيس الوزراء الاسترالي أنتوني ألبانيس ورئيس الوزراء الياباني فاميو كيشيدا - سيقومون باستعراض ما أحرزه التحالف من تقدم خلال العام الماضي وسيضعون أجندة للعام القادم تهدف إلى مساعدة دول منطقة المحيطين الهندي والهادي /الاندو - باسيفيك/ على تحقيق أهدافها وتطلعاتها في مجال التنمية.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إسرائيل عرضت مقترح خروج السنوار على إدارة بايدن
  • بايدن: الشراكة الأمريكية الهندية أصبحت أقوى وأوثق من ذي قبل
  • الحضرمي: اليمن بحاجة لحرب تنتهي كل الحروب وتجبر الحوثيين على السلام
  • سفير اليمن لدى واشنطن يطالب بالضغط العسكري لهزيمة الحوثيين: نريد حربًا تنهي كل الحروب
  • بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • تقرير أمريكي: أمريكا أنقذت الحوثيين ثلاث مرات ودفعت بهم للسلطة والحرب.. ما علاقة هادي وصالح؟
  • التحديات الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة.. آفاق مظلمة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ما دلالة اعتراف البنتاغون بإسقاط طائرتين في اليمن بعد يومين من الإعلان الحوثي؟
  • أغضبت الحوثيين.. ستارلينك تطلق "الإنترنت الفضائي" في اليمن