شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد في محافظة دمياط حملة تموينية مكبرة على المحلات التجارية والغذائية بمدينة كفر سعد بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالمتابعة الميدانية والمستمرة  ومحلات بيع المواد الغذائية للقضاء على كافة صور الاحتكار والغش والتلاعب بالاسعار .

وقام الدكتور محمد السيد ليله  بعمل حملة مكبرة بحضور كلامن  غادة محسن نائب رئيس المركز والمدينة لشئون المدينة  و مديري المتابعة والبيئةو الازمات بالاشتراك مع الصحة والتموين  للمرور  على  المخابز و محلات بيع المواد الغذائية ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية  يأتي ذلك حرصا على الانضباط للسوق وحماية للمستهلك.

وناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، موقف توافر السولار بمحطات تموين السفن ، والحصص التى يتم ضخها بتلك المحطات ، حيث جاء ذلك خلال لقائها مع مديرية التموين والتجارة الداخلية و ممثل عن الصيادين.

كما ناقشت "المحافظ" محاور العمل بتلك المنظومة ومدى توافر السولار لتموين السفن، كما بحثت آلية ضبط تلك المنظومة بالتعاون مع الجهات المعنية، وبحثت أيضًا سُبل وضع حلول لشكاوى الصيادين بما يساهم في دفع عجلة العمل وزيادة الانتاجية.

وفى هذا السياق، أكدت الدكتورة منال عوض، حرص المحافظة على وضع حلول مناسبة لكافة المشاكل التى تواجه هذا القطاع المهم الذى تشتهر به محافظة دمياط والتى تمتلك ثلثى اسطول الصيد المصرى،  لافتة الى أهمية وضع دراسات لتطوير منظومة العمل بما يتناسب مع كافة المعايير والمواصفات المنظمة لها.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ    دمياط، عن موافقة مجلس الوزراء على تعاقد محافظة دمياط مع قطاع الكهرباء لتنفيذ عملية توصيل التيار الكهربائي لعدد ٤ دوائر دخول جديدة بإحدى اللوحات بالامتداد العمرانى برأس البر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسطول الصيد التموين والتجارة الداخلية التجارة الداخلية الجهات المعنية التيار الكهربائى الدكتور محمد السيد الدكتورة منال عوض الدکتورة منال عوض محافظة دمیاط

إقرأ أيضاً:

تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة تضمنت «محضرين عدم نظافة، ومحضرين عدم إعلان، وأخرى متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • شوارع محافظة الإسكندرية تمتلىء بالبهجة وأجواء الفرحة
  • تنفيذ 83 ألف حكم قضائي في حملة أمنية مكبرة
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • توريد 33 ألف طن قمح إلى شون وصوامع محافظة دمياط
  • كفر الشيخ تطلق حملة نظافة مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
  • ضبط 14190 لتر بنزين بحملة تموينية مكبرة على محطات تموين سيارات في الإسكندرية
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى