أكدت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، توقيف 33 شخصًا بتهمة تنفيذ أنشطة "تجسس دولية" لصالح جهاز المخابرات  الإسرائيلي "الموساد".

 وطالت العملية الأمنية المشتبه بهم في 8 ولايات، بعد تحقيقات أجراها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 شخصا من المشتبه بهم.

وكشفت التحقيقات أن جهاز "الموساد" كان  يسعى إلى تنفيذ عمليات مثل: المراقبة، والتتبع، والاعتداء والاختطاف ضد مواطنين أجانب مقيمين في تركيا .

وأفادت وكالة " أناضول " أن قوات الأمن لا زالت تواصل البحث عن 13 شخصا آخرين مشتبه بهم.

 

#غزة #طوفان_الاقصى #حرب_غزة #فلسطين #المقاومة #freepalestine #Gaza #تركيا #موساد 
حضارات ميديا 

اعتقال 33 شخصا في تركيا للاشتباه في علاقتهم بالموساد الإسرائيلي. pic.twitter.com/C6OtOZyOlh

— ???? Maram Mayed (@MaramMayed) January 2, 2024

 

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، إن "الشرطة ألقت القبض على 33 شخصا للاشتباه بأنهم تجسسوا لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) واستهدفوا أجانب يعيشون في تركيا".

وأكد يرلي قايا أن الشرطة التركية داهمت 57 موقعا في ثمانية ولايات في إطار تحقيق أطلقته المخابرات التركية ومكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب النائب العام في إسطنبول.

وقال وزير الداخلية التركي: إن السطات عثرت خلال المداهمات على مبالغ طائلة من العملات  الأجنبية، من بينها نحو 150 ألف يورو (165105 دولار)، وسلاح ناري غير مرخص إضافة إلى مواد رقمية.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تركيا الموساد فلسطين التاريخ التشابه الوصف فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم

كشفت وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى بلدهم منذ بداية استضافة البلاد لهم في أعقاب اندلاع الأزمة السورية عام 2011.

تركيا تكشف عدد السوريين الحاصلين على جنسيتها حتى 2023

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، خلال اجتماع تقييمي عقده مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة، إن "عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف شخصا".

"وتابع: عاد 103 آلاف و45 سوريا إلى بلادهم طوعا خلال العام الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للعائدين في الفترة ما بين 2016-2024 ما مجموعه 658 ألفا و463 سوريا.

وإشار إلى أن "هناك 3 ملايين و114 ألفا و99 سوريا تحت الحماية المؤقتة (الكملك)، ومليون و125 ألفا و623 شخصا يحملون تصاريح إقامة، و234 ألفا و528 أجنبيا تحت الحماية الدولية، أي ما مجموعه 4 ملايين و474 ألفا و250 أجنبيا لديهم حق الإقامة القانونية في تركيا.

وأضاف أن "191 ألفا و450 مهاجرا غير شرعي تم منعهم من عبور الحدود في عام واحد".

وفي نهاية 2023 كشفت وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية منذ بداية استضافة تركيا لهم في أعقاب اندلاع الأزمة السورية عام 2011، ووفق تصريحا لوزير الداخلية التركي علي يرليكايا، في التاريخ المذكور، فإنه حتى ديسمبر 2023، حصل 238 ألفا و55 سوريا من الخاضعين للحماية المؤقتة على الجنسية التركية بشكل استثنائي.

المصدر: صحيفة "زمان" التركية 

 

مقالات مشابهة

  • مضطرب يقتل 5 شبان سوريين وينتحر ليلة عيد الأضحى في تركيا
  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • عقوبات أمريكية تركية على شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم الدولة
  • يوروبول: تفكيك قنوات دعائية تابعة لتنظيم عادش
  • الحوثي يصنع اعترافات مضحكة للسجناء.. معتقل سابق يكشف التفاصيل
  • الاستخبارات التركية تفكك شبكة تجسس إسرائيلية جديدة بإسطنبول.. هذه أهدافها
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • بالفيديو.. زيارة الوفد البرلماني الروسي محطة "أكويو" التركية
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي