شيع أهالي كفر أبو حسين بالزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، جثمان القارئ أحمد السيد الفلاح، أستاذ القراءات وعضو نقابة القراء، عقب وفاته اليوم.

تشييع جثمان القارئ أحمد السيد الفلاح

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على القارئ الراحل، عقب صلاة العصر بالمسجد الكبير بكفر أبو حسين بمدينة الزقازيق، وحمل الأهالي الجثمان إلى المقابر في مشهد جنائزي مهيب، عكس الوداع المؤلم للشيخ الراحل، وأكد عدد كبير من الأهالي أنه كان حريصا على تعليم القرآن للأهالي، كما كان قدوة حسنة للجميع.

وفاة الشيخ أحمد السيد الفلاح

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء، عقب إعلان وفاة الشيخ السيد الفلاح على حسابه الرسمي على «فيسبوك بوك» عبر منشور جاء فيه: «إنا لله وإنا إليه راجعون الشيخ أحمد السيد الفلاح في ذمة الله والدفنة عقب صلاة العصر من المسجد الكبير بكفر أبو حسين، والعزاء مفتوح بالمضيفة بجوار المدرسة القديمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية وفاة تشييع أبو حسین

إقرأ أيضاً:

الانطلاقة في صلالة.. تدشين النسخة الثانية من "ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات"

 

الرؤية- فيصل السعدي

تصوير/ راشد الكندي

دشنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالشراكة مع الاتحاد العماني لألعاب القوى وشركة سابكو للرياضة وبرعاية رسمية من الشركة العمانية للنطاق العريض، النسخة الثانية من ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات، بحضور السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة، والمهندس سعيد بن عبد الله المنذري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للنطاق العريض، والمهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض.

ويهدف ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات الذي أطلقته الوزارة بتوجيهات من صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد في منتصف عام 2021، إلى تحقيق أهداف اجتماعية واقتصادية وسياحية، إذ شهد الموسم الأول مشاركة قياسية تجاوزت 20,000 مشارك من مختلف محافظات سلطنة عمان، حيث أقيم في 10 محافظات للفئات العمرية من 7-65 سنة وبمشاركة أكثر من 500 متطوع وتوفير أكثر من 400 فرصة وظيفة، ومن المتوقع أن تشهد النسخة الثانية عددا أكبر خصوصا م فئة الإناث وإضافة فئة "العائلة وذوي الاحتياجات الخاصة".

وتم خلال التدشين، توقيع الشركة العمانية للنطاق العريض وسابكو للرياضة اتفاقية شراكة للسنة الثانية على التوالي، والتي تعد خطوة لتجديد التزامها المجتمعي بدعم الفعاليات الرياضية في سلطنة عُمان، حيث وقع الاتفاقية كل من السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة، والمهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض.

ومن المقرر أن تكون صلالة بمحافظة ظفار أولى محطات ماراثون العمانية للنطاق العريض ضمن فعاليات خريف صلالة 2024.

وقال محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: "هذا الحدث الرياضي المجتمعي يخدم جميع فئات المجتمع وللجنسين، ويهدف الى تحقيق رؤية استراتيجية الرياضة العمانية ورؤية عمان 2040، المتمثلة في بناء مجتمع صحي ونشط و نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني من مبدأ أن الصحة هي مسؤولية الجميع، إضافة إلى جعل الرياضة والنشاط البدني نهج ونمط حياة صحي للجميع في ظل تسارع الحياة ووجود التقنيات الحديثة  التي أصبحت ذات تأثير كبير وسلبي على صحة الإنسان".

وأضاف: "يهدف الماراثون كذلك الى تطوير مفهوم الرياضة في سلطنة عمان وإيجاد بيئة مناسبة ومحفزة للرياضيين من مختلف الأعمار، وأيضا تعد تجربة رياضية سياحية من خلالها يتم إبراز المواقع و الجوانب السياحية في كل محافظة وولاية، وإيجاد شراكة مجتمعية فاعلة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع".

وبيّن السيد خالد بن حمد بن حمد البوسعيدي أن هذا التعاون يعكس الالتزام المستمر تجاه تعزيز الرياضة والنشاط البدني في جميع أنحاء سلطنة عمان، لافتا إلى أن الماراثون ليس مجرد حدث رياضي، بل هو منصة للتواصل المجتمعي وتعزيز الوعي بأهمية الصحة واللياقة البدنية".

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي: "تسعى الشركة العمانية للنطاق العريض على الاستمرار في تنظيم هذا الماراثون ودعم برامج وأنشطة الشباب والشراكة المجتمعية، سعيا نحو الوصول بسلطنة عمان لتكون أحد أبرز الوجهات الرياضية".

مقالات مشابهة

  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني
  • تشييع جنازة أمير جادو من مسجد السلام بمدينة نصر بعد صلاة الظهر والعزاء غدا
  • زي النهارده.. تشييع جثمان رونالد ريجان الرئيس الـ40 لأمريكا
  • طفلة تقود عشرات من الناس في الطواف بالحرم المكي.. فيديو
  • «حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن» يطلق حلقات القارئ الصغير
  • الانطلاقة في صلالة.. تدشين النسخة الثانية من "ماراثون العمانية للنطاق العريض للمحافظات"
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالزقازيق
  • تجارة كردستان تواصل تسلم المحاصيل الزراعية
  • رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية يُعلن أسماء أوائل الشهادتين الإعدادية والابتدائية
  • تشييع جثمان الشهيد مؤمن أبو العسل في الضفة الغربية