استنكر رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان الدكتور هيثم أبو سعيد الاعتقالات التعسفية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

الأونروا تستغيث: الوضع الإنساني والصحي في قطاع غزة كارثي للغاية تصاعد حرب الإبادة الصهيونية على غزة وحصيلة الضحايا الأعلى منذ النكبة

وقال أبو سعيد  في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية، اليوم الثلاثاء "إن الاتفاقات الدولية حفظت حقوق المعتقلين، إلا أن الاحتلال الاسرائيلي انتهك المواثيق الأممية، ويقوم بمعاملة الفلسطينيين معاملة سيئة للغاية".

وأشار إلى أن محكمة العدل الدولية بدأت عملها بشأن التحقيق في الجرائم الإسرائيلية، مضيفا أن سيتم خلال الفترة المقبلة تقديم دعاوى كثيرة أمام المحاكم الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة.

ويذكر أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان كان قد أفاد، منتصف الشهر الماضي، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ما لا يقل عن 900 فلسطيني في شمال القطاع، وأنه يتم احتجاز تحتجز معظم المعتقلين من غزة في قاعدة "زيكيم" العسكرية.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الثلاثاء أن أول شحنة بحرية مرسلة لاغاثة سكان قطاع غزة تضم ​​ما يقرب من 100 طن من البطانيات الحرارية وحزم الإيواء والإمدادات الطبية لغزة وصلت إلى بورسعيد، حيث ستعبر منها إلى القطاع.

 

أوضحت الخارجية البريطانية أن السفينة المساعدة للأسطول الملكي البريطاني "لايم باي" سلمت المساعدات بعد مغادرتها قبرص  وسيتم توزيع المساعدات من قبل وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين الأونروا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

تم تسليم المساعدات بعد زيارة وزير الخارجية البريطاني جيمس كاميرون ووزير الدفاع جرانت شابس لمصر وقبرص الشهر الماضي وتشمل المساعدات 11 طنا من الإمدادات الطبية تبرعت بها قبرص.

 

وتقول الحكومة البريطانية إنها "ستستكشف طرقًا أخرى لتوصيل المساعدات"، بما في ذلك المبادرة القبرصية لإنشاء ممر بحري لشحن كميات كبيرة من المساعدات بشكل مستمر إلى غزة والممر البري من الأردن

 

وفي سياق متصل آدان وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينين في قطاع غزة والضفة الغربية تعبر عن تصرف عصابات وليس دولة تدعي الديمقراطية.

.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البعثة الاممية حقوق الإنسان الاحتلال الإسرائيلى التعسفية حق الفلسطينيين الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يتكبد خسارة فادحة في اليوم 254 من الحرب على غزة

سرايا - يتواصل العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القطاع والضفة الغربية أول أيام عيد الأضحى، فيما اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى، وذلك في اليوم الـ254 من الحرب على قطاع غزة.

وشهدت رفح قصفا مكثفا، إضافة إلى شن الاحتلال غارات على شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطين من اللواء الثامن في معارك شمال قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أقر بمقتل 8 عسكريين جراء تفجير مدرعة في رفح، أمس السبت، وذلك بعدما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها نفذت عملية مركّبة في الحي السعودي غرب المدينة.

ووُصفت حصيلة العملية إسرائيليا بأكبر خسارة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بينما لا يزال الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن تداعيات العملية ويطرح تساؤلات بشأنها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى مع استعداد الفلسطينيين لأداء صلاة عيد الأضحى.

من جهة أخرى، أفادت تقديرات أمنية إسرائيلية بأن العملية العسكرية في رفح قد تنتهي بعد أسبوعين، وشهدت المدينة قصفا مكثفا، كما شن الاحتلال غارات على منازل في حيي الشجاعية والتفاح شرقي مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.


إقرأ أيضاً : روسيا: سنوقف إطلاق النار بمجرد الانسحاب الأوكراني من مناطقنا الجديدةإقرأ أيضاً : بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى إقرأ أيضاً : 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى




مقالات مشابهة

  • 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يتكبد خسارة فادحة في اليوم 254 من الحرب على غزة
  • 11 ساعة يوميا.. الاحتلال يعلن وقفا مؤقتا للعمليات جنوبي غزة
  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة من طرف واحد
  • الدفاع المدنى الفلسطينى: غزة تشهد إبادة جماعية وقتلاً متعمدًا للأطفال والنساء
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37232 شهيداً
  • «أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً