في كثير من الأحيان، يحتاج العديد من المواطنين إلى تجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم في حالة انتهاء مدة العمل بها، وكثيرا ما يرغب المواطنون في استخراجها بطريقة سهلة وبسيطة، تجنبا لزحام مصلحة الأحوال المدنية والسجلات المدنية، وحرصت وزارة الداخلية على توفير فرصة تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل إلكترونيا عبر الموقع الرسمي الخاص به، تسهيلا على المواطنين استخراجها دون أن يكون هناك حاجة للتوجه للسجل المدني.

وحرصت وزارة الداخلية على توفير خدمة الأونلاين للمواطنين حتى يستطيعوا استخراج جميع الخدمات التي يرغبون بها إلكترونيا من المنزل عبر الموقع الرسمي الخاص بها، ونوضح من خلال هذا التقرير خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل إلكترونيا، كالتالي:

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل

- يقوم الراغب في تجديد بطاقة الرقم القومي من المنزل بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال محرك البحث جوجل، أو بالدخول إليه مباشرة من هنــــــــــــــا.

- ثم بعد ذلك يتم اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات الأحوال المدنية الموجودة في أعلى منتصف الصفحة، ليقوم بعدها باختيار أيقونة الخدمات الرئيسية.

- وفي حالة إذا كان الراغب في تجديد البطاقة لديه حساب خاص به على موقع وزارة الداخلية يقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابه على الموقع.

- أما في حالة أنه لم يكن لديه حساب على موقع وزارة الداخلية ينشئ حسابا جديدا، ثم يسجِّل الدخول إليه. 

- ثم تظهر أمام المواطن العديد من الخدمات التي يمكن إجراؤها بين خدمات الأحوال المدنية المتاحة على الموقع، ليتم اختيار «بطاقة الرقم القومي».

- ويضغط المواطن على أيقونة «بدء الخدمة»، ثم يسجِّل جميع البيانات المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجديد بطاقة الرقم القومي تجديد البطاقة الشخصية بطاقة الرقم القومي استخراج البطاقة الشخصية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا عقار ميت غمر المنهار إلى 5 ضحايا و8 مصابين

ارتفع عدد ضحايا حادث انهيار عقار ميت غمر إلى 5 ضحايا و8 مصابين، وتم انتشال الضحايا من تحت الأنقاض عن طريق قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية، حيث تمكنت القوات من انتشال جثامين 3 حالات من المقيمين بالمنزل وهم ( سمر حسين حبيب 35 عام - رشا حسين حبيب 41 عام - يحيي محمد يحيي السيد 14 عام ) إضافة إلى إثنين من المارة بالشارع تصادف وجودهما أثناء انهيار المنزل وهما ( احمد محمد محمود هلال 23 عام - ربيع ابراهيم الجوهري 58 عام) ، بالإضافة إلي عدد ( 4 ) حالات إصابة من المقيمين بالمنزل وهم ( أحمد مروان نصرالدين 18 عام - عايده الوهيدي عبده 72 عام - سما محمد يحيي 12 عام - مي محمد العزب 32 عام ) تم نقلهم جميع الي مستشفي ميت غمر بواسطة سيارات الاسعاف .

 

إصابات أخرى

كما أصيب في الإنهياركل من« أحمد مروان- طالب بالصف الثالث الإعدادي، وسما محمد يحيى 12 عاما، ومي 40 عاما، وعايدة الوهيدي 74 عاما»، وتم تحويلهم إلى مستشفى المنصورة.

ويتابع الدكتور أيمن مختار- محافظ الدقهلية، من داخل مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة «غرفة العمليات المركزية»، تداعيات حادث إنهيار أحد المنازل القديمة بمدينة ميت غمر، والذي يقع بشارع النبي دانيال مكون من عدد 5 أدوار ووقع الانهيار على إثر ارتطام أحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي، كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به من المنزل.

 

موقع الحادث

 وقد انتقلت كافة الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث وسيارات الإسعاف والحماية المدنية والنجدة، وقامت الفرق المختلفة من مديريات الخدمات وقطاعات المرافق بفصل كافة خدمات الكهرباء والغاز والمياه عن المنزل وإخلاء المنازل المجاورة وفرض كرون أمني حول المنطقة، وتم تسخير كافة الإمكانيات والمعدات بالوحدات المحلية وكافة القطاعات للبحث عن ناجين تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفيات، هذا وما زالت أعمال البحث من خلال فرق الإنقاذ جارية للبحث عن حالات وفاة أخرى أو مصابين.

 

معسكر إيواء

كما كلف الدكتور أيمن مختار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تجهيز معسكر إيواء بمدينة ميت غمر للأسر المتضررة من حادث انهيار المنزل ونقلهم إليها لحين تدبير مسكن بديل لهم، بالإضافة إلى صرف التعويضات المالية لأسر المتوفين وللمصابين والتنسيق الكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتقديم كافة المساعدات.

من جهة أخرى تتواصل جهود كافة الأجهزة للتعامل مع هذا الحادث الأليم، وتستمر إدارة مرور ميت غمر بالتعاون مع مركز ومدينة ميت غمرلتيسير حركة السيارات وإفساح الطرق لسيارات الإسعاف والحماية المدنية ومعدات والإنقاذ بموقع الحادث.

معدات ثقيلة تساهم في أعمال البحثتعاون بين قوات الحماية المدنية ومجلس مدينة ميت غمر في أعمال البحث

مقالات مشابهة

  • إطلاق 19 خدمة جديدة للسودانيين في مصر بينها اجراءات السجل المدني والدراسة والقبول بالجامعات والمدارس
  • استخراج شهادة ميلاد «أونلاين» واستلامها من المنزل.. اعرف الخطوات
  • بـ 370 ألف جنيه.. كيفية الحصول على لوحة معدنية مميزة للسيارات
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. اعرف الخطوات والشروط
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين.. الشروط والخطوات
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد أونلاين واستلامها من المنزل
  • ارتفاع ضحايا عقار ميت غمر المنهار إلى 5 ضحايا و8 مصابين
  • بطاقة الرقم القومي.. خطوات تغيير المهنة والأوراق
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا