كشف موقع إسرائيلي عن اسم دولة إفريقية يأمل الاحتلال في تهجير سكان قطاع غزة إليها في ظل دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 90 دون انتصار إسرائيلي حتى الآن يحقق الأهداف الثلاثة التي يريد الجيش الإسرائيلي تحقيقها، وهي إنهاء تواجد الفصائل الفلسطينية وإتاحة حرية الحركة للجيش وتحرير المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل.

إسرائيل تريد تهجير الفلسطينيين إلى الكونغو

وذكر موقع «تايمز أوف إسرائيل» أن إسرائيل تتفاوض مع دولة الكونغو  الواقعة وسط قارة إفريقيا خاصة بعد إعطاء الضوء الأخضر من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لكل الأحزاب الموجودة في الكنيست للتحرك بشكل رسمي لتهجير الفلسطينيين إلى دول أخرى.

 دعوات تهجير مستمرة

تأتي هذه الدعوة بالتزامن مع مطالبات وزراء حزبي الصهيونية المتدينة وعوتسما يهوديت ويتقدمهم بتسليل سموتريتش وإيتمار بن غفير لتنفيذ برامج الهجرة الطوعية لأهل غزة مروجين لفكرة «الترانسفير»، خاصة أن وزيرة الاستخبارات غيلا غملئيل أشارت في تصريحات صحفية بأن «الهجرة الطوعية هي الخطة الأفضل والأكثر واقعية لليوم التالي للقتال».

مفاوضات تتم بسرية مع الكونغو

وبين الموقع الإسرائيلي أن المفاوضات تتم بسرية مع الكونغو التي أعلنت موافقتها استقبال مهاجرين بالآلاف من قطاع غزة وسط مفاوضات إسرائيلية مع دول أخرى لم يتم الإعلان عنها، وجاءت أحاديث التهجير بعد ظهرت تقارير إسرائيلية تفيد بأن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، يقود فريق سيعمل على تهجير الفلسطينيين إلى دول أوروبية فيما خرج مكتبه السياسي نافيا هذا الأمر وسط استهجان من الخارجية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الكونغو التهجير إسرائيل تهجیر الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا

دانت دولة قطر محاولة إسرائيل تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، "منظمة إرهابية"، وتجريدها من حصانتها الدبلوماسية وتجريم أنشطتها.
وقالت قطر إن هذه المحاولة امتداد لحملة الاستهداف الممنهجة الهادفة إلى تفكيك الوكالة في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى خدماتها الإنسانية، جراء التداعيات الكارثية للأزمة المستمرة في قطاع غزة.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية القطرية، أصدرته اليوم الأحد، وفقا ذكرته وكالة الأنباء القطرية (قنا).
وجددت  الوزارة، في بيانها، دعوة دولة قطر إلى وقوف المجتمع الدولي بحزم في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية لتصفية الوكالة وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان من خدماتها الضرورية.
وأكدت الوزارة دعم دولة قطر الكامل لوكالة "الأونروا"، انطلاقا من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة الأونروا: أوقفنا تقديم خدماتنا في رفح رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • حدث ليلا.. 120 ألف إسرائيلي ضد نتنياهو ودولة عربية تحتفل بالعيد في موعد مختلف
  • أمامنا سنوات حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • أمامنا سنين حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة