تحتفل المتاحف المصرية اليوم، باليوم العالمي للغة برايل، بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، لتوعية المجتمع بأهمية هذه اللغة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

ورش عمل تعليمية للأطفال والشباب من ذوي الإعاقة البصرية

ومن بين الفعاليات التي تنظمها المتاحف المصرية في اليوم العالمي للغة برايل، ورش عمل تعليمية للأطفال والشباب من ذوي الإعاقة البصرية، لتعليمهم أساسيات القراءة والكتابة باستخدام لغة برايل، بالإضافة إلى مهارات أخرى مثل استخدام الحاسوب والتقنيات الحديثة.

معارض فنية وثقافية تعرض أعمال فنية لفنانين من ذوي الإعاقة

كما تنظم المتاحف معارض فنية وثقافية تعرض أعمال فنية لفنانين من ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى عروض مسرحية وموسيقية وسينمائية مترجمة إلى لغة برايل.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للغة برايل إلى تسليط الضوء على أهمية هذه اللغة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وتوفير بيئة تعليمية وثقافية ملائمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتاحف السياحة قطاع المتاحف ذوی الإعاقة البصریة العالمی للغة برایل من ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»

نظمت وزارة الشباب والرياضة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ومجمل ما جاء في الحفل:" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية:" ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع، أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة للأنشطة الثقافية، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية وفوائد التنوع الثقافي اهمها " تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".

وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك بكلمة موجزة " إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ".

مقالات مشابهة

  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2024.. حماية الأطفال من تدخلات صناعة التبغ
  • الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"
  • 10 فعاليات و 70 فناناً وفنانة في ملتقى “ربيع البشائر للفنون البصرية”
  • 81 لوحة فنية بأنامل ذوي الإعاقة بمعرض فني بصحار
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمى للتمريض وتكرم المتميزين من الأطقم الطبية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء والمتميزين من الأطقم الطبية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتمريض وتكرم أسر الشهداء