أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، تقديم الخدمات الطبية العلاجية إلى 3 ملايين و139 ألف و723 مواطن بمختلف مستشفيات المحافظة عبر مديرية الصحة والسكان بسوهاج خلال الفترة الماضية.

طفرة بقطاع صحة سوهاج

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة غير مسبوقة، في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، والتوسع بوحدات الرعاية المركزة، وأقسام الغسيل الكلوي، وغيرها من الأقسام الهامة، وكذلك تطوير دائم على مستوى التجهيزات والأجهزة الطبية الحديثة، لافتا إلى إمداد المستشفيات بأحدث أجهزة الأشعة التشخيصية المختلفة، و أجهزة المعامل، والمناظير، والعمليات، و أجهزة العلاج الطبيعي، وغيرها من الأجهزة، التشخيصية الهامة.

إنشاء 9 مستشفيات جديدة بسوهاج

وأضاف «الفقي» أن هناك 9 مستشفيات تشهد تطويرا شاملا بها وتقدم خدماتها بأماكن بديلة لخدمة المواطنين دون توقف حتى الانتهاء من تطويرها وهي مستشفيات «دار السلام، البلينا، جرجا، المنشاه، العسيرات، سوهاج العام، ساقلتة، طما، المراغة»، فضلا عن الانتهاء من تطوير مستشفيات جهينة المركزي، وطهطا العام وتشغيلهما والبدء في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

خدمات صحة سوهاج

وأوضح الدكتور أحمد أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج أن الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، شملت تقديم الخدمات العلاجية بالعيادات الخارجية الصباحية والمسائية إلى مليون و897 ألفاً و681 مواطن بمختلف التخصصات، وتردد على أقسام الاستقبال والطوارئ 606 ألف و397 مواطن، فيما قدمت وحدات وأقسام الغسيل الكلوي 434 ألف و442 جلسة غسيل كلوي، وتقديم 138 ألف و105 جلسة علاج طبيعي للمرضي المترددين على أقسام العلاج الطبيعي، مشيرا إلى أنه تردد على وحدات العناية المركزة بالمستشفيات 6 آلاف و375 مواطن، وعلى الحضانات 5 آلاف و 506 طفل مبتسر.

كما تم إجراء 13 ألفاً و235 عملية جراحية، وإجراء 5 ألاف و648 عملية ولادة ما بين قيصرية وطبيعية، وحجز 53 ألفاً و 98 مريض بالأقسام الداخلية المختلفة، وأخيرا حصل 412 ألفاً و 78 مواطناً على الخدمات المعملية.

فرق تفتيش يومية بصحة سوهاج

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن فرق التفتيش التابعة للإدارة العامة للطب العلاجي تمارس عملها بصورة يومية بجميع المستشفيات لمتابعة سير العمل بها وتقديم الخدمات للمرضى على أكمل وجه، مشيدا بالفرق الطبية والفنية والإدارية بالمستشفيات وتضحياتهم المستمرة لخدمة المرضى، مقدماً لهم خالص شكره وتقديره على جهودهم الحثيثة لخدمة المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظ سوهاج محافظة سوهاج مديرية الصحة العسيرات الخدمات الطبیة تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

حسن معاملة المرضى

ووجه رئيس الجامعة بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد لاستقبال أي حالات مرضية، مشددا على حسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة في تخفيف المعاناة عنهم.

تطوير المستشفيات الجامعية

وأشار إلى أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة القدرة الاستيعابية لها بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

من جانبه، قال الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب، إنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال الاحتفال بالعيد، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأوضح الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع تطبيق خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد المستشفيات والوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • مستشفيات جامعة حلوان جاهزة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟