تستطلع دار الإفتاء، رؤية هلال شهر رجب، الخميس المقبل، الموافق 11 يناير 2024، 29 جمادى الآخرة، من خلال اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة بشتى أنحاء الجمهورية، على أن يتم إعلان نتيجة رؤية الهلال من عدمه على الصفحة الرسمية لدارالإفتاء المصرية وبوابتها الرسمية.

موعد شهر رمضان فلكيًا

ووفقًا للحسابت الفلكية فإنه من المقرر أن يكون الجمعة الموافق 12 يناير هو المتمم لشهر جماد الآخرة، وبذلك يكون السبت المقبل، هو غرة شهر رجب 1445هـ، ووفقا للحسابات الفلكية من المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك، يوافق الاثنين 11 مارس المقبل.

موعد عيد الفطر

ويُعد عيد الفطر من أهم المناسبات التي يحتفل المسلمون بها، والتي من المتوقع فلكياً أن يكون أول أيامه 10 أبريل المقبل، ويُتوقع فلكيا أن يكون عدد أيام شهر رمضان لهذا العام 30 يومًا، إذ يبدأ أول أيام الشهر الفضيل يوم الاثنين الموافق 11 مارس، ويستمر لمدة 30 يومًا، بحسب الحسابات الفلكية، ليأتي بعدها عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

مدة إجازة عيد الفطر

وحول مدة إجازة عيد الفطر، حددتها الحكومة المصرية بـ4 أيام على أن تبدأ من الأربعاء الموافق 10 أبريل، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 من الشهر نفسه، لتكون مدتها 3 أيام، وذلك وفقًا لما نشره الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية ضمن خريطة العطلات الرسمية لعام 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الفطر هلال شهر رجب شهر رمضان أول أيام رمضان شهر رمضان عید الفطر أن یکون

إقرأ أيضاً:

المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل


أكدت وزارة المالية، استمرار صرف مرتبات شهر يونيه الحالي للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل، التي كان قد تم تبكير مواعيدها لتبدأ اليوم الأحد بمناسبة إغلاق السنة المالية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وعيد الأضحى. 


قال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تبكير مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتبمر ليبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن يوليو يوم ١٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١٠، ١١ يوليو، وصرف مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم ٢٢ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ١١، ١٢ أغسطس، وصرف مرتبات سبتمبر بدءًا من يوم ٢٢ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ سبتمبر المقبل، موضحًا أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الحكومية.


أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الأضحي 2024
  • أطول إجازة في 2024.. موعد عطلة عيد الأضحى
  • كم يوم متبقى على حلول عيد الأضحى 2024
  • تعرف على موعد وإجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل مدن ومحافظات مصر
  • تعرف على موعد عيد الأضحى في السعودية..عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص والحكومي
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024