أكد قطاع المعاهد الأزهرية، أن  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، يحرص دائما على الارتقاء الدائم بمنظومة التعليم الأزهري ويتابع مدى تناسبها مع التطورات المعاصرة والأحداث المستجدة.

ضرورة تطوير الأداء بالعملية التعليمية

وأكد القطاع في بيان منذ قليل، أن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، أكد  ضرورة تطوير الأداء بالعملية التعليمية وما يستلزمه ذلك من تحديث مستمر لوسائل التعليم والتعلم.

كما صرح الشيخ أيمن عبدالغني رئيس القطاع، بأن هذا يأتي تحقيقًا لرسالة الأزهر الشريف الرائدة في تكوين جيلٍ من النشء والشباب يواكِب في تعليمه وتعلمه لغة العصر ويقف على تحدياته وقضاياه العلمية والثَّقافيَّة والاجتماعية والدينيَّة والفكريَّة.

بناء الطلاب بما يتفق مع استراتيجية 2030

وفي هذا السياق قال الدكتور  أحمد خليفة شرقاوي وكيل القطاع لشؤون التعليم، أن 2023 شهد نقلة نوعية وجهود كبيرة في شأن أعمال الإدارة العامة للخطة والمنهج وتطوير أدائها في مباشرة مهامها الفنية والإدارية والخدمية تحت إشراف الدكتور مكرم النبراوي مدير عام الخطة والمنهج على نحو أسهم علميا وعمليا في تحسين أداء العملية التعليمية وتجويد وسائلها وتحديث خدماتها التي تقدم للمعلمين والمتعلمين المعنيين في هذا الشأن، فضلا عن تحقيق التعاون والتكامل الواقعي مع الإدارات المعنية بالعملية التعليمية كافة.

تطوير الأداء بما يسهم في بناء شخصية الطالب الأزهري

وأوضح أن قيادات التعليم الأزهري حريصة على السير بخطوات راسخة نحو تطوير الأداء في الإدارات المعنية بهذا النوع من التعليم، وقد أحدث طفرة في تحسين الأداء التعليمي، بهدف بناء شخصية الطالب الأزهري على النحو الأمثل، تعليميًّا وثقافيًّا ويتفق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 في مجال التعليم، تشجيعًا للطلاب على تحصيل العلم واكتساب المهارات العلمية والعملية، التي تمكنهم من الارتقاء بخدمة الدين والأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر طلاب الأزهر قطاع المعاهد محمد الضويني شيخ الأزهر تطویر الأداء

إقرأ أيضاً:

«المعاهد الأزهرية»: رقم الجلوس بالصورة بديل إثبات الشخصية حال ضياعها في الامتحانات

تنطلق غدا امتحانات الثانوية الأزهرية وسط أجواء من الجدية والالتزام، حيث يخوض الطلاب امتحاناتهم بعد شهور من الاستعداد والمذاكرة في مختلف المواد الدراسية التي تميز هذا النظام التعليمي، ويتسم التعليم الأزهري بتركيزه على العلوم الشرعية والدينية إلى جانب المواد العلمية والأدبية، ما يتطلب من الطلاب مستوى مرتفع من التحضير والتفاني.

تنبيه قطاع المعاهد الأزهرية

وشددت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية على توفير بيئة امتحانية نزيهة ومنظمة، مع اتخاذ إجراءات صارمة لمنع الغش وضمان الشفافية، ويتم توفير كافة الإمكانيات اللوجستية اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، بما في ذلك تأمين اللجان وتوفير المراقبين المؤهلين، حيث تعكس امتحانات الثانوية الأزهرية الجهود المبذولة لتعزيز التعليم الديني في مصر والحفاظ على التراث الإسلامي.

استعدادت الشهادة الثانوية

وأوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

حالة ضياع الإثبات الشخصي

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا على الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي، فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة، وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصًا على أبنائنا الطلاب.

 جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب الأدبي يؤدون امتحاني الفقة والانشاء بالثانوية الازهرية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث
  • «المعاهد الأزهرية»: رقم الجلوس بالصورة بديل إثبات الشخصية حال ضياعها في الامتحانات
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل