تطورات متلاحقة شهدتها شبه الجزيرة الكورية، خلال اليومين الماضيين، من قصف كوريا الشمالية، بالقرب من جزيرتين حدوديتين غربيتين لكوريا الجنوبية وما صاحبها من إخلاء سلطات الجنوب، السكان في الجزيرتين، وما صاحبها من تدريبات بالذخيرة الحية من جانب الجيش في «سول»، كما قصفت «بيونج يانج» قبالة ساحلها الغربي.

ولليوم الثاني على التوالي، أعلنت كوريا الجنوبية، إطلاق «بيونج يانج» ضمن تدريبات بالذخيرة الحية حوالي 60 قذيفة مدفعية على المياه قبالة ساحلها الغربي، وجاء عدد القذائف التي تم إطلاقها أقل بكثير من ما تم إطلاقها أمس الجمعة الذي بلغ حوالي 200 قذيفة مدفعية.

وأمس الجمعة، أطلق الجيش في كوريا الشمالية، حوالي 200 قذيفة مدفعية بالقرب من جزيرتي «يونبيونج» و«باينجنيونج» الحدوديتين الغربيتين، فيما رد الجيش الجنوبي، بإجراء تدريبات بالذخيرة الحية، مطلقا حوالي 400 قذيفة على المنطقة العازلة البحرية، وإجلاء السكان في الجزيرتين.

الأركان الكورية الجنوبية تدعو الشمال إلى التوقف عن القصف فورا

ورصدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إطلاق قذائف مدفعية في المناطق الساحلية الجنوبية الغربية لكوريا الشمالية لمدة ساعة، مشيرة، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية، إلى سقوط  القذائف في المنطقة البحرية العازلة شمال خط الحد الشمالي في البحر الأصفر.

«سول» ستتعامل بقوة كبيرة مع أي استفزازات من جانب الشمال

ودعت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، «بيونج يانج»، إلى التوقف عن ذلك فورا، محذرة في رسالة نصية للصحفيين، من استمرار الشمالي في إطلاق القذائف المدفعية في المنطقة العازلة البحرية.

وتابعت الأركان المشتركة، أن بلادها ستتخذ خطوات عسكرية مماثلة إذا واصلت «بيونج يانج» تدريباتها المدفعية، مضيفة، حسبما ذكرت شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، أن «سول» ستتعامل بقوة كبيرة مع أي استفزازات من جانب الشمال.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية بيونج يانج كوريا الشمالية الجيش الكوري الشمالي الجيش الكوري الجنوبي الکوریة الجنوبیة کوریا الشمالیة بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

ووجه شين انتقادا أيضا إلى بيونج يانج بشأن إطلاق صاروخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة من جانب الأمم المتحدة، زاعمة أنه قمر صناعي للاستطلاع في الوقت الذي تواصل فيه تعزيز إمكاناتها الصاروخية والنووية على الرغم من المعارضة القوية من جانب المجتمع الدولي.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي - خلال حوار شانغريلا في سنغافورة حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم /السبت/ - إن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل من خلال حماية النظام العالمي لمنع انتشار الأسلحة النووية يعد خطوة لا غني عنها لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وحول العالم.

جدير بالذكر أن الجيش الكوري الجنوبي بدأ يلاحظ وصول كميات كبيرة من البالونات من الشمال ابتداء من مساء الثلاثاء الماضي، لتصل إلى أكثر من 150 بالون حتى صباح الأربعاء؛ وفقا لهيئة الأركان المشتركة في البلاد.

ونشرت هيئة الأركان صورا للبالونات وقالت إنها تحتوي على قمامة ونفايات أخرى وتقوم الوكالات الحكومية بتحليلها، مضيفة أن الجيش يتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • اشتعال حرب طاحنة بين الكوريتين ولكن من نوع آخر ..وكوريا الجنوبية تعلن عن 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)