أكّد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أنَّ أجهزة المحافظة نجحت في حل 99% من الشكاوى التي تلقتها خلال عام 2023، وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برعاية رئيس الوزراء.

حل 100% من شكاوى 60% من الأحياء والمديريات

وأوضح محافظ القاهرة أنَّ أكثر من 60% من الأحياء والمديريات والجهات التابعة للمحافظة تمكنت من حل 100% من الشكاوى الواردة لها، وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل والحد من أي مخالفات.

وأشاد بدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في رصد وتلقى شكاوى وطلبات المواطنين على الفور، وسرعة التواصل مع الجهات المختصة من أجل إيجاد حل عاجل للشكاوى.

الارتقاء بالخدمات الإلكترونية

وشدد على أهمية الارتقاء بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها المحافظة للمواطنين، خاصةً فيما يتعلق بتلقي الشكاوى والرد عليها، وذلك في إطار المشروع القومي الذي تتبناه الدولة لإنشاء مراكز لتطوير الخدمات وتقديمها للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحياء القاهرة احتياجات المواطنين الخدمات الإلكترونية المديريات الخدمية تطوير الخدمات خدمات إلكترونية خدمات المواطنين ديوان عام

إقرأ أيضاً:

تكامل مؤسسات الدولة

تحرص حكومتنا الرشيدة دائمًا على تحقيق التكامل بين جميع المؤسسات الوطنية، وذلك لتسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع القطاعات وبما يُحقق تطلعات أبناء عمان الأوفياء.

وبالأمس، استقبل صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعدد من أصحاب السّمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء، معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة والمكرمين أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

ويُجسد هذا اللقاء تعزيز التواصل مع مؤسساتنا المختلفة، وذلك للوصول إلى رؤى مُشتركة تسهم في الارتقاء بمسارات التنمية الشاملة التي تشهدها عُمان، إذ إنَّ مجلس الدولة يقوم بدور وطني في الدورة التشريعية للقوانين وتقديم الدراسات والمُقترحات بشأن الموضوعات التي تُساعد على دعم الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بمسيرة العمل الوطني، كما أن مجلس الوزراء يحرص على إعطاء الأهمية القصوى للمرئيات والمقترحات وخاصة المتعلقة باستكمال عدد من الخدمات والمرافق العامة للدولة.

إنَّ السنوات الأخيرة شهدت الارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون والتكامل بين مؤسساتنا الدولية، وهو ما ينعكس إيجابيًا على تحقيق التوجهات والأهداف المرجوة وتنفيذ الخطط والبرامج التنموية، سعيًا نحو التطور والنماء على أرض عمان الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يعقد الإجتماع الدوري لفريق مبادرة "صوتك مسموع"
  • 45 مواطنًا ومواطنة يطرقون ديوان قنا بحثًا عن حلول لشكواهم
  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • مواعيد عمل مجازر القاهرة لذبح الأضاحي خلال أيام العيد.. تقدم الخدمة مجانا
  • تكامل مؤسسات الدولة
  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين