أيام قليلة ويبدأ إيداع دعم حساب المواطن لشهر يناير، 2024، حيث حدد البرنامج قيمة الحد المانع للدعم، والذي يتوقف على إجمالي دخل الأسرة، ويتبقى نحو 3 أيام على نزول الدعم في حسابات المستفيدين.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن قيمة الحد المانع للدعم، مشيرا إلى أنه يختلف الحد المانع ما بين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

حياك الله،يختلف الحد المانع مابين الأسر بناءً على إجمالي دخل الأسرة وتركيبتها ، ولمعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW⁩ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 7, 2024

وأوضح حساب المواطن، أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18)، مشيرًا إلى أنه لمعرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

وتم تعديل حد الإعفاء من التناقص في حساب المواطن بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق، وأن يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

حساب المواطن لهذا الشهر

وقال حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يناير الجاري حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير الجاري، والذي يوافق يوم الأربعاء المقبل.

ويمكن للمستفيد معرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وأعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، موضحا أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات وحالة الأهلية للمستفيد سواء مؤهل أو غير مؤهل.

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دعم حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن نتائج الأهلية حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن لهذا الشهر الحد المانع حساب المواطن حساب المواطن يناير 2024 قیمة الاستحقاق حساب المواطن الحد المانع

إقرأ أيضاً:

خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي

قال الدكتور زهدي الشامي، الخبير الاقتصادي، إنه لا يؤيد قرار رفع سعر الخبز المدعم بشكل مفاجىء، حيث إنه تم اتخاذ قرار مهم مثل تحريك سعر العيش دون الرجوع للحوار الوطني أو مجلس النواب. 

تحول الدعم من عيني إلى نقدي 

وأشار الشامي، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أنه تم تحريك سعر الخبز المدعم 400%، لافتا إلى أنه لا يوجد مناخ مهيأ للانتقال للدعم النقدي حاليا، خاصة في ظل وجود فئات فقيرة، ونسبة بطالة مرتفعة.

البورصة: ارتفاع الأسعار العالمية أدى لزيادة فاتورة الدعم عمرو أديب: يبدو أن الدولة جادة في التحول من الدعم العيني إلى النقدي

ونوه بأن تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة، ولا يجب إلغاء الدعم بشكل مفاجىء، حيث هناك محاضير حول التحول للدعم النقدي خاصة في ظل صعوبة الوضع الاقتصادي، معلقا: "يقال أن الدعم النقدي بتاع الحكومات والعيني بتاع الفقراء"،،  

مقالات مشابهة

  • برلماني يُطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • خبيرة اقتصادية: يجب إعادة النظر في منظومة الدعم من أجل مصلحة المواطن
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي
  • وزير التموين يوضح أسباب تراجع وزن رغيف الخبز وتحريك سعره
  • خبير اقتصادي: المناخ ليس مناسباً للتحول النقدي مع وجود فئات فقيرة وبطالة مرتفعة
  • خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه