تُعد رياضة المشي من الرياضات المفضلة لدى الكثيرين في فصل الشتاء، لما يتميز به هذا الفصل من أجواء مناسبة لممارسة الرياضة، وفي المنطقة الشرقية، تُعد الواجهات البحرية من أبرز الأماكن التي يقصدها هواة المشي في الشتاء.

ويُعد كورنيش الدمام من أشهر الواجهات البحرية في المنطقة الشرقية، ويضم العديد من المرافق الترفيهية، مثل المساحات الخضراء، ومناطق الألعاب، وأماكن الجلوس، ما يزيد الإقبال عليه، فترى يوميًا آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يقصدونه للتنزه أو لممارسة الرياضة.

أخبار متعلقة صيانة وتطوير 92 ألف متر مربع من الطرق في جوف بني هاجرأمانة الشرقية تعلن جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة خلال عام 2023

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

طبيعة خلابة

يحظى كورنيش الخبر بشعبية كبيرة لدى هواة رياضة المشي في الشتاء، ويتميز بتصميمه الجميل، كما يضم العديد من المرافق الترفيهية.

وتُعد الواجهات البحرية في القطيف، مثل الواجهة البحرية الشمالية، والوجهة البحرية الجنوبية، من الأماكن المفضلة لدى هواة رياضة المشي في الشتاء، لما تتميز به من أجواء هادئة وطبيعة خلابة.

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

وأكد عدد من هواة رياضة المشي في المنطقة الشرقية، أن الواجهات البحرية توفر المكان المثالي لممارسة هذه الرياضة في الشتاء، مشيرين إلى إنهم يحرصون على زيارة الواجهات البحرية بشكل يومي، لممارسة رياضة المشي، والاستمتاع بجمال الطبيعة.

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

وقالت فاطمة الغامدي: "أحرص على زيارة كورنيش الدمام بشكل يومي في الشتاء، لممارسة رياضة المشي والاستمتاع بجمال الأجواء، فالكورنيش يوفر لي كل ما أحتاجه لممارسة الرياضة، من المساحات الواسعة، والمرافق الترفيهية، والإطلالة الرائعة على البحر".

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

وقال أحمد النعيمي، مقيم من الخبر: "أحب ممارسة رياضة المشي في كورنيش الخبر في الشتاء، فالكورنيش يتميز بتصميمه الجميل، وإطلالته الرائعة على الخليج العربي، كما أن الأجواء في الشتاء مناسبة جداً لممارسة الرياضة".

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

وقال إدريس العيد: "الواجهات البحرية هي المكان المثالي لممارسة رياضة المشي خاصة في فصل الشتاء، حيث توفر الأجواء الجميلة والمرافق المناسبة فرصة مثالية لممارسة الرياضة والاستمتاع بجمال الطبيعة".

الواجهات البحرية.. مقصد هواة رياضة المشي في الشتاء

وتسعى أمانة المنطقة الشرقية إلى تعزيز جاذبية الواجهات البحرية لهواة رياضة المشي في الشتاء، من خلال صيانة الواجهات بشكل مستمر، وتوفير المرافق اللازمة لممارسة الرياضة، مثل مقاعد الجلوس، والأجهزة الرياضية، والإضاءة المناسبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رياضة المشي الواجهات البحرية المشي كورنيش الدمام الواجهات البحریة لممارسة الریاضة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، لمتابعة نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمراكز ومدن المحافظة، والوقوف علي المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ المشروعات المسندة اليها وإيجاد حلول عاجلة لها.

خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وأطلع المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي محافظ الشرقية على خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل طبقاً للجدول الزمنى المحدد في كل مركز ومدينة، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 733 ألفا و431 مواطنا، كما تم الانتهاء من تركيب الشبكات الداخلة والخارجية بعدد 34 قرية ضمن مبادرة حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية وتوصيل الخدمة لـ30 ألف مواطن، إضافة إلى توصيل شبكة خارجية لعدد 2 قرية لتكتمل بذلك منظومة الغاز الطبيعي والذي يعد أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وتطرق الاجتماع إلى استعراض أبرز معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى ومراكز المحافظة، والمتمثلة في ارتفاع قيمة مقايسة إعادة الشيئ لأصله.

وأكد محافظ الشرقية أننا جميعا نعمل للحفاظ على الحالة العامة للطرق والمال العام، ونسعي جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفير بنية تحتية مناسبة تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • إحتفالية بالشرقية لإحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
  • الشرقية: انتظام العمل بتطبيق المنظومة الجديدة لتسعير رغيف العيش
  • إصابة طالبتين أثناء الامتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط ترويج أكثر من 8 آلاف قطعة ألعاب نارية بالشرقية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية