الوطن:
2024-09-22@09:44:24 GMT

ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا إلى 2030 دولارا

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا إلى 2030 دولارا

ارتفع الذهب إلى نحو 2030 دولارًا للأوقية اليوم الثلاثاء، معوضًا بعض الخسائر التي تكبّدها في الجلسة السابقة وسط ضعف عام للدولار، بينما يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع والتي يمكن أن تقدم أدلة حول تحركات السياسة المقبلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهر أحدث استطلاع أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لتوقعات المستهلك، أنّ توقعات التضخم للمستهلكين الأمريكيين على المدى القصير انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ما يقرب من 3 سنوات لشهر ديسمبر.

سعر الذهب عالميا

 وفي الوقت ذاته، أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أنّ الاقتصاد الأمريكي أضاف 216 ألف وظيفة في ديسمبر، متجاوزًا التوقعات البالغة 170 ألف وظيفة، حيث ظلت أسواق العمل مرنة رغم تشديد الظروف المالية.

وتتوقع الأسواق احتمالًا بنسبة 60% تقريبًا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس، بانخفاض ما يقرب من 90% التي شوهدت قبل أسبوع، بحسب مزود البيانات الاقتصادية trading economics.

وتاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2150 دولارا في ديسمبر من عام 2023.

توقعات سعر الذهب 

وانخفض الذهب بمقدار 27.15 دولار أمريكي للأوقية، أو 1.32% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة. 

ويُتوقع تداول الذهب عند 2089.21 دولار أمريكي للأونصة، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics، على أن يتم تداوله عند 2158.85 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب اليوم سعر الذهب عالميا سعر الذهب الذهب اليوم سعر الأوقية

إقرأ أيضاً:

متأثرا بارتفاعه عالميا.. سعر الذهب في مصر يسجل 3530 جنيها للجرام عيار 21

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال تداولات اليوم الجمعة، بشكل كبير ليتبع الارتفاع الذي سجله الذهب العالمي، وذلك بعد تسجيل أونصة الذهب العالمي ارتفاع تاريخي جديد الأمر الذي زاد من تسعر الذهب المحلي في ظل تتبعه للسعر العالمي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.
 

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 3525 جنيه للجرام ليتداول حالياً عند المستوى 3530 جنيه للجرام، وكان قد سجل أعلى مستوى عند 3535 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس بمقدار 15 جنيه حيث أغلق عند المستوى 3505 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3490 جنيه للجرام. 
 

السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الذهب المحلي هو قفزة سعر الذهب العالمي وتسجيله مستوى تاريخي جديد فوق المستوى 2600 دولار للأونصة، ليتبع السعر المحلي هذا الارتفاع ويخترق المستوى 3500 جنيه للجرام بزخم قوي، وفق تحليل جولد بيليون 

ارتباط سعر الذهب المحلي بالعالمي حالياً هو المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر، وذلك في ظل استقرار عوامل التسعير المحلية الأخرى وعلى رأسها سعر صرف الدولار الذي يتحرك بشكل تدريجي نحو الصعود ولكن دون تغيرات مفاجأة في الأسواق. 
 

من جهة أخرى بالرغم من تراجع الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة بسبب تزايد الأعباء المادية على المستهلكين مع بداية الموسم الدراسي، إلا أن ارتفاع سعر الذهب العالمي عوض هذا التراجع بشكل واضح.
 

اختراق الذهب للمستوى 3500 جنيه للجرام الذي وقف عائق لفترة طويلة أمام ارتفاع السعر، سيعمل على فتح الباب لمزيد من الصعود في سعر الذهب خلال الفترة القادمة، ولكن يتطلب هذا استمرار الدعم للذهب من قبل التغيرات في السعر العالمي  .

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب العالمي يرتفع 563 دولارا في 2024.. سر الأرقام التاريخية
  • 563 دولارًا زيادة في سعر الذهب بالبورصة العالمية منذ بداية 2024
  • بعد تخطي الأوقية 2626 دولارا.. ما التوقعات بشأن أسعار الذهب عالميا؟
  • جولد بيليون: الذهب يسجل ارتفاعا تاريخيا جديدا عند 2612 دولارا
  • متأثرا بارتفاعه عالميا.. سعر الذهب في مصر يسجل 3530 جنيها للجرام عيار 21
  • مرتفعا 1.2%.. الذهب يسجل مستوى تاريخي جديد عند 2612 دولاراً
  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • ارتفاع سعر الذهب عالميا مع بدء الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف أسعار الفائدة
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • «الغرف التجارية» تكشف سبب ارتفاع سعر الذهب عالميا بعد قرار الفيدرالي خفض الفائدة