قال السفير حسين هريدي، مساعد وزيرالخارجية الأسبق، اليوم الثلاثاء، إن مصر تعمل مع الشركاء العرب والدوليين من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.. منوها بأن القمة المصرية الفلسطينية التي عقدت، أمس الاثنين، في القاهرة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.

وأضاف هريدي، في مقابلة خاصة مع القناة «الأولى» المصرية اليوم، إن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وزيادة كمياتها محل اهتمام مصري وعربي ودولي، مشيرا إلى أنه وفقا لقرار مجلس الأمن 2720 الذي صدر في 22 ديسمبر الماضي تم تعيين مبعوث رفيع المستوى لسكرتير عام الأمم المتحدة ليكون مختصا بالمساعدات الإنسانية وإعادة التعمير في القطاع، لافتا إلى أن إسرائيل هي من تضع العقبات أمام إدخال المساعدات بذريعة تفتيشها.

وأكد مساعد وزيرالخارجية الأسبق، أنه منذ اليوم الأول من العدوان الإسرائيلي على غزة والموقف المصري ثابت وهو ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مناسبات عديدة ويتمثل في ضرورة وقف إطلاق النار وربط الوقف بحل سياسي بأفق سياسي بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وقال هريدي، إن هناك 3 عناصر أساسية لإدارة قطاع غزة وهي الإدارة المحلية والترتيبات الأمنية وإعادة التعمير وتمويله ولن يتم ذلك إلا بعد ضمان عدم مهاجمة إسرائيل القطاع مرة أخرى، مشيرا إلى أن هناك محاولات لإقناع الدول العربية بالتصورات الأمريكية الإسرائيلية بملف إدارة قطاع غزة بعد الحرب إلا أن الشعب الفلسطيني في غزة والدول العربية لن يقبلوا بأي سلطة مدنية فلسطينية تقوم إسرائيل بإنشائها.

ولفت مساعد وزيرالخارجية الأسبق، إلى أن الأوضاع في غزة لن تكون كما كانت قبل 7 أكتوبر، ولابد من توحيد القرار الفلسطيني بحيث تتحدث بلغة واحدة وبصوت واحد في الساحة الدولية وهو ما تسعى إليه مصر.

وحول جولة وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، قال هريدي: إنها الجولة الرابعة له في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر وهو ما يؤكد أن الموقف الأمريكي داعم لإسرائيل، مشيرا إلى أن الخلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل منذ 7 أكتوبر هي خلافات تكتيك وليست على الأهداف أو الاستراتيجية.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: نواصل تقديم الخدمات الطبية رغم استمرار القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي الرئيس الإسرائيلي

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 23 ألف شهيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة قطاع غزة على غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 252 إلى 37232 شهيداً، ونحو 85037 جريحاً؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 30 فلسطينياً وإصابة 105 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء لم يتم انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات لانتشالهم من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار قد تهمك استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 13 يونيو 2024 - 10:06 صباحًا الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل 13 يونيو 2024 - 12:15 صباحًا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ملك الأردن: حذرت مرارا وتكرارا من مخاطر وتبعات تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • وزير الاقتصاد الفلسطيني: نخسر 20 مليون دولار يوميا
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة
  • صحيفة عبرية: تعليق العمل بمؤسسات تعليمية إسرائيلية غدا للمطالبة بالإفراج عن الأسرى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً