ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، وفد بلادنا المشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، المنعقد بمدينة جدة بنسخته الثالثة تحت شعار " الطريق إلى النسك"، وذلك بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الدكتور مختار بن الخضر الرباش.

 

وفي تصريحٍ صحفي تلقى موقع "مأرب برس " نسخة منه " أكد معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة، أن مشاركة وفد بلادنا في هذا المؤتمر والمعرض العالمي بمشاركة أكثر من ثمانين دولة، يأتي في إطار الإطلاع على الخدمات المتنوعة والباقات المختلفة التي ستقدمها الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات العاملة في ميدان خدمة الحجاح.

 

من جهته أكد وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في كلمة له بافتتاح المؤتمر الحرص على استقطاب جميع مقدمي الخدمات للحجاج تحت قبة واحدة لتوفير خيارات عديدة ومتاحة في المعرض لإتمام تعاقدات الحج للعام الحالي 1445 هجرية وإتاحة الفرصة لمكاتب وبعثات الحج بالتعاقد المباشر مع مزودي الخدمات.

 

ويعرض المؤتمر الذي يستمر حتى 11 يناير الجاري، المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة والاستثمار في التقنيات المبتكرة بقطاع الحج والعمرة بمشاركة أكثر من 200 جهة من مبتكرين ورواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى والقطاع غير الربحي.

 

شارك في الوفد الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة عارف البركاني، ومدير عام مكتب الوزير محسن مجمل، والمفوض على المسار الإلكتروني الدكتور معين آل ترك.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

د. حسن شحاتة يشاركُ في اجتماعِ المجموعةِ العربيةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف

شاركَ وزيرُ العملِ، حسنْ شحاتة، مساءَ اليومِ الأحدُ، في فعالياتِ الاجتماعِ التنسيقيِ للمجموعةِ العربيةِ المشاركةِ في أعمالِ الدورةِ 112 لمؤتمرِ العملِ الدوليِ، التي تبدأُ فعالياتها صباحَ غدٍ الإثنينِ، بقصرِ الأممِ المتحدةِ بجنيف، بمشاركةِ 5000 مشاركٍ يمثلونَ أكثرُ منْ 180 دولةٍ حولَ العالمِ منْ الحكوماتِ، وأصحابَ الأعمالِ، والعمالُ وذلكَ بمشاركةِ السفيرِ د . أحمدْ إيهابْ جمالْ الدينْ مندوبَ مصرَ الدائمِ لدى الأممِ المتحدةِ ، ومنظمةُ التجارةِ العالميةِ والمنظماتِ الدوليةِ الأخرى بجنيف، ومحمدْ عادلٍ سكرتيرِ أولٍ في " بعثةِ مصرَ " بجنيف ، وممثلي أطرافُ العملِ الثلاثةِ العربِ .

وترأسُ الوزيرُ شحاتة وفدُ مصرَ الثلاثيِ منْ " الحكومةِ وأصحابِ الأعمالِ والعمالِ " في هذا " المؤتمرِ الدوليِ " الذي يناقشُ مجموعةً منْ ملفاتِ وقضايا العملِ حولَ العالمِ ..

واتفقَ المجتمعونَ في هذا الاجتماعِ العربيِ التنسيقيِ السنويِ الذي دعا إليهِ السيدُ فايزْ المطيري المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ العربيةِ ، على بعضِ الإجراءاتِ التنظيميةِ التي تخصُ رئاسةَ المجموعةِ العربيةِ في المؤتمرِ الدوليِ ، وإلقاءُ كلمةٍ باسمها في الجلساتِ العامةِ ، وكذلكَ تشكيلُ بعضِ اللجانِ الفنيةِ التنظيميةِ ، ومنها لجنةُ التنسيقِ والصياغةِ ، المنوطَ بها مراجعةُ الصيغةِ النهائيةِ للملاحظاتِ بشأنِ تقريرِ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ عنْ أوضاعِ العمالِ العربِ في الأراضي العربيةِ المحتلةِ ، كما اتفقَ المشاركونَ في الاجتماعِ التنسيقيِ العربيِ على عقدِ ملتقى التضامنِ معَ عمالِ وشعبِ فلسطينَ ، و لدعمِ صندوقِ التشغيلِ الفلسطينيِ ،وذلكَ مساءَ يومِ الأربعاءِ منْ هذا الأسبوعِ ، بقصرِ الأممِ المتحدةِ..وكذلك التنسيق بشأن إنتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية..

يناقشَ المؤتمرُ الدولي ، في دورتهِ رقمِ 112،داخلَ جلساتهِ ، واجتماعاتُ لجانهِ الفنيةِ ، تقريرُ المديرِ العامِ لمنظمةِ العملِ الدوليةِ جيلبرتْ جيلبرتْ هونجبو ، والذي يأتي بعنوانٍ : " عقدٌ اجتماعيٌ متجددٌ " ، وكذلكَ تقريرُ " العمالِ في الأراضي العربيةِ المحتلةِ " ، ومناقشةُ موضوعاتٍ متخصصةٍ ، مطروحةً في اللجانِ المنبثقةِ عنْ المؤتمرِ ، ومنها لجانٌ : " اعتمادُ العضويةِ " ، و " تطبيقُ المعاييرِ " ، و " الماليةُ " ، و " إصدارُ معيارٍ جديدٍ " ، و " الشؤونُ العامةُ " ، و " العملُ اللائقُ " ، و " اقتصادُ الرعايةِ " وغيرها . يشار هنا إلى أنَ مؤتمرَ العملِ الدوليِ ، تنظمهُ منظمةُ العملِ الدوليةِ التابعةِ للأممِ المتحدةِ في شهرِ يونيو منْ كلِ عامٍ ، بحضورَ رؤساءِ دولٍ وحكوماتٍ ، ووزراءُ معنيينَ ، وممثلي أصحابُ العملِ والعمالِ ، ومنظماتُ دوليةٌ ، وحكوميةٌ ، وعماليةٌ ، يمثلونَ أكثرُ منْ 180 دولةٍ حولَ العالمِ .

مقالات مشابهة

  • د. حسن شحاتة يشاركُ في اجتماعِ المجموعةِ العربيةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • بحضور البلشي والزناتي.. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المقدسة
  • بحضور البلشى والزناتى.. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المقدسة
  • بحضور "البلشي" و"الزناتي".. تسليم تأشيرات بعثة الصحفيين قبل سفرها للأراضي المُقدّسة
  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • نسك تواصل التوعية بشعائر الحج
  • دولة آسوية تعلن استعدادها للمشاركة بقوات حفظ سلام في غزة
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع