يناير 9, 2024آخر تحديث: يناير 9, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. تمكن فريق طبي برئاسة الدكتور احمد علي المشهداني التدريسي في كلية طب جامعة ميسان فرع الجراحة اختصاص جراحة الصدر والأوعية الدموية من انقاذ حياة طفلين بعد ابتلاعهما ( حب عباد الشمس )

وقال مدير اعلام الجامعة ليث الكعبي لـ(المستقلة) ان الطفلين من أهالي المحافظة قد ابتلعا حب عباد الشمس في ساعات متأخرة من الليل وتم نقلهم إلى مستشفى الصدر التعليمي وهم بحاله خطرة.

واشار الى ان الدكتور المشهداني قام بإجراء العملية في صالة عمليات مستشفى الصدر التعليمي.

واوضح الكعبي أن العملية أجريت عبر ناظور القصبات الطارئ حيث ادخلوا الى شعبة الطوارئ في ساعات متأخرة مما ادى الى اختناقهما وتم ادخالهما الى صالة العمليات وتم إجراء اللازم مؤكدا بان صحه الطفلين جيدة

ولفت الى أن هذه الحالة تكررت باستمرار في الآونة الاخيرة على الرغم من التحذيرات التي تطلق دائماً بعدم السماح للأطفال بالاقتراب من الاشياء الصغيرة التي يمكن ان تكون عرضة للبلع والاستنشاق وخاصة المكسرات وغيرها من الحلي و الألعاب الصغيرة ، معزياً سبب ذلك إلى الإهمال وعدم الانتباه الى الاطفال عند امساكهم الأشياء الصغيرة التي ممكن ان تدخل للفم وتسبب بذلك كارثة قد تودي بحياة الطفل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية

شبكة أنباء العراق _ ميسان / ابو الحسن السعد ..

زار الوكيل الفني لوزير الصحة، الدكتور هاني موسى العقابي، برفقة وفد من الوزارة تكون من مدير عام الدائرة الإدارية الدكتور رائد علي طه، ومديرعام دائرة المشاريع الدكتور حسام علوان، وممثلين من دائرة الأمور الفنية، مستشفى الحكيم العام. وكان في استقباله معاون المدير العام للشؤون الإدارية في صحة ميسان، الدكتور الاستشاري سلام عبدالله الموسوي، ومدير المستشفى، الدكتور محمد عبدالكريم الشيحاني، إلى جانب مجموعة من مدراء الأقسام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية (SAM HEALTH) لتشغيل مستشفى الحكيم. حيث عمل الوكيل على متابعة إجراءات تفعيل هذا العقد، والذي ينص على رفد المستشفى بالكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والفنية اللازمة للإشراف والمتابعة، بهدف تقديم خدمات صحية وإدارية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين في محافظة ميسان.

وخلال الزيارة، عقد الوكيل الفني اجتماعًا مع مجلس إدارة المستشفى والشركة المنفذة للعقد لمناقشة سبل تنفيذه، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة

user

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يفتتح مركز غسل الكلى في مستشفى الكندي التعليمي
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان 
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها.. مئات الشهداء الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين
  • مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين.. الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • فريق طبي بمدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة ينقذ حياة حاجّة إيرانية تعرضت لنزيف حاد بالمعدة
  • أعاد البصر والأمل إلى امرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنه من مواليد 1925 على يد فريق طبي محترف .
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات
  • مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي