تشارك المملكة ممثلة بهيئة تنمية الصادرات السعودية في "معرض بغداد الدولي" بنسخته 47، بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي العراقي، بصفتها ضيف شرف وبرعاية ماسية، بجناح يضم 7 جهات حكومية و95 شركة سعودية متخصصة في قطاعات البناء والتشييد، والأغذية، والصحة، والتعبئة والتغليف، والنقل والخدمات اللوجستية، والتقنية.

وتستهدف المشاركة الترويج للسلع والخدمات الوطنية وتعزيز نفاذها إلى الأسواق الإقليمية الواعدة.

أخبار متعلقة رياح شديدة على أجزاء من الرياض.. إليك مواعيدهاإشادة قطرية بمنظومة العمل الكشفي السعودي في خدمة الحجاج والمعتمرين

ويضم الجناح عددًا من الفعاليات والأنشطة الترويجية، أبرزها البيت السعودي الذي بُني بالكامل بمنتجات سعودية الصنع، والخيمة السعودية، ومنطقة التقنية السعودية التي تستعرض خدمات وابتكارات تقنية سعودية.

أهم الأسواق الإقليمية المستهدفة

وتعد مشاركة المملكة في "معرض بغداد الدولي" بنسخته 47 امتدادًا للعلاقات التاريخية والتجارية والاقتصادية بين البلدين، وتأكيدًا للجهود التي تبذلها "الصادرات السعودية" وشركاؤها في سبيل تمكين ودعم المصنعين والمصدرين السعوديين من شتى القطاعات، لتعزيز وتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم إلى السوق العراقي، كونه أحد أهم الأسواق الإقليمية المستهدفة.

المملكة العربية السعودية ضيف الشرف في #معرض_بغداد_الدولي بدورته الـ 47، وتشارك كراعٍ ماسي بجناح ضخم يضم 7 جهات حكومية و 95 شركة وطنية متميزة في عددٍ من القطاعات الواعدة.
#جيرة_وديرة #المشاركة_السعودية_في_بغداد pic.twitter.com/P1ar9DfmHb— الصادرات السعودية (@SaudiExports) January 9, 2024

كذلك سعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، من خلال تعزيز مكانة المنتجات والخدمات السعودية وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز، ما يدعم توجيه القوة الشرائية نحوها، وصولًا إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50% بحلول عام 2030.

بناء علاقات اقتصادية متينة

وتأتي إقامة المعرض انطلاقًا من رغبة العراق في تحقيق النهضة الشاملة في مختلف المجالات، وتعزيز الشراكات وبناء علاقات اقتصادية متينة، وسيتاح للمشاركين الالتقاء بأكبر تجمع لصناع القرار والشركات ورجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة والاتحادات والمنظمات المهنية، خاصة أن العراق مقبل على حملة كبيرة لإعادة الإعمار، رصدت لها كل الإمكانيات من الحكومة العراقية.

وسجلت صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى جمهورية العراق سجلت السنوات الخمس الماضية (2018 حتى الربع الثالث من عام 2023) ما قيمته 18.17 مليار ريال.

جاء فيها قطاع "مواد البناء" أعلى القطاعات المصدرة خلال الفترة بقيمة بلغت 5.53 مليار ريال سعودي، كما يُعد معرض بغداد الدولي من أكبر المعارض العراقية، فيشهد مشاركة وحضورًا متميزًا للدول والشركات الإقليمية والأجنبية من مختلف القطاعات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بغداد المملكة العربية السعودية أخبار السعودية معرض بغداد الدولي هيئة تنمية الصادرات السعودية معرض بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

الرسم باستخدام نظارات الـ VR.. تقنية جديدة تطرحها إحدى شركات الموبايل

قدمت إحدى شركات ألعاب الموبايل المشاركة في معرض جيتكس إفريقيا 2024، في المملكة المغربية تجربة جديدة لمحبي الرسم باستخدام نظارات الواقع الافتراضي «VR»، وجذب العرض أنظار العديد من الزوار لمشاهدة هذه التقنية الجديدة.

وتقوم التقنية الجديدة على تقديم تجربة الرسم بشكل افتراضي خلال ارتداء نظارات الـ VR حيث ستتمكن من الحصول على شاشة بها الألوان ويمكنك خلطها والرسم على الهواء والتقاط صور لأعمالك الفنية الافتراضية.

تقنية الـVR

وتم عرض العرض الأول للطلاء الافتراضي باستخدام تتبع اليد المكاني باستخدام نظارات «Apple Vision Pro».

معرض جيتكس إفريقيا 2024معرض جيتكس أفريقيا 2024

ويأتي معرض جيتكس أفريقيا 2024، في نسخته الثانية، تحت رعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، ويتم تنظيم معرض جيتكس أفريقيا تحت إشراف وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة المغربية وتستضيفه وكالة التنمية الرقمية «ADD».

ويقام المعرض في المملكة المغربية لمدة 3 أيام في مدينة مراكش، من 29 إلى 31 مايو الجاري، وينضم للمعرض أكثر من 20 شركة ناشئة من أكثر من 20 دولة إفريقية، بالتعاون مع العديد من الشركاء الإقليميين والمحليين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

معرض جيتكس أفريقيا 2024

وتشمل فعاليات المنتدى عدة مناقشات جماعية، وحوارات غير رسمية، مع خطب رئيسية حول مواضيع مثل تحويل المناطق الريفية في أفريقيا، استكشاف إمكانيات القرى الذكية، وجهات نظر إقليمية حول أنظمة الحاضنات، وتمكين المرأة في ريادة الأعمال التكنولوجية في أفريقيا، والثورة الصناعية الرابعة والروبوتات، واستثمارات رأس المال المخاطر والشركات لدفع الشركات الناشئة التكنولوجية في أفريقيا.

اقرأ أيضاًخطوات تفعيل حساب على إنستاباي.. اعرف خطوات التطبيق

بمواصفات عالمية.. سعر موبايل سامسونج S24 Ultra

صُنعت بإتقان لتدوم طويلًا.. OPPO تُطلق سلسلة هواتف Reno11 Series 5G (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمويل وتأمين الصادرات السعودية غير النفطية
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • الرسم باستخدام نظارات الـ VR.. تقنية جديدة تطرحها إحدى شركات الموبايل
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي
  • النفط تعلن عن مجموع الصادرات لشهر نيسان الماضي