تابع محافظ الجيزة إنتهاء أعمال تطهير وصيانة وتحسين كفاءة مصرف الرهاوى بقرية الرهاوى بمركز ومدينة منشأة القناطر.

حيث إطمأن المحافظ على عودة سريان مياه الصرف الزراعى وصرف المنازل لصورتها الطبيعية بالمصرف وذلك بعد رصد وجود انسداد في مجري المصرف نتج عنه نزوح للمياه خارج مسار المصرف.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ الجيزة صباح اليوم لمتابعة أعمال الصيانة وتحسين الكفاءة لمصرف الرهاوي بمركز منشاة القناطر.

حيث وجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بالدفع بسيارات الكسح ومعدات الشفط لسرعة الإنتهاء من أعمال رفع المياه الناتجة عن الأعمال بعدد من الشوارع المتضررة بقرية الرهاوي مع إجراء أعمال التجفيف والتطهير من خلال فرد طبقة من الرمال لتحقيق انسيابية لحركة المارة والمركبات.

وخلال حديثه مع عدد من المواطنين من أهالى القرية أكد راشد على إهتمام الدولة برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأنه من المقرر إحداث طفرة تنموية شاملة لمركز ومدينة منشأة القناطر خلال المرحلة الثانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة على رأسها مشروعات الصرف الصحى حيث أنه من المقرر إنشاء محطات الصرف والمعالجة والرفع ومد الشبكات للمناطق المحرومة بمختلف القرى.

رافق المحافظ الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ والأستاذ محمد نور السكرتير المساعد و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة ومحمد عبد الراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية. 
واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ الي ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام . 
وقد شدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكداً انه من غير المسموح اي تقصير في انهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها. 
شدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
الاجتماع جاء بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 

مقالات مشابهة

  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المخابز البلدية لمتابعة انتظام العمل
  • بعد رفع سعر العيش المدعم.. محافظ المنيا يتفقد عدداً من المخابز البلدية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة