التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالأستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والنائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، لمناقشة تنظيم حضور الجماهير للمدرجات ومتابعتها بصفة دائمة طبقا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء.

تناول اللقاء مناقشة الحضور الجماهيري في المدرجات والتشديد على عدم الخروج عن الأطر القانونية والمشروعة في تشجيع مختلف الفرق، وتحميل المسؤولية لمن يتسبب في الخروج عن هذه الأطر، مع ضرورة العمل بتدرج العقوبات وتغليظها في حالة التكرار والتي تصل الى غرامات مالية أو الحرمان من الحضور، بالإضافة الى العمل على مراجعة اللوائح والقوانين والخاصة بدخول الجماهير وتطويرها بصفة دائمة.

كما استعرض اللقاء السماح بالحضور الجماهيري في الاستادات المؤهلة للحضور الجماهيري طبقا للمعايير التي تم وضعها من قبل رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم.، حيث يجب ان تشتمل الاستادات على "كاميرات مراقبة – بوابات الكترونية للدخول والخروج – بالإضافة إلى تطبيق منظومة تذكرتي في الدخول والخروج"، وهو ما يطبق في الوقت الراهن على الاستادات المطابقة للمواصفات.
على ان يتم بصفة دورية مراجعة جميع الاستادات الأخرى من أجل اعتمادها لاستقبال الجماهير خلال المباريات المختلفة، طبقا لما هو مطبق من قبل رابطة المحترفين والاتحاد المصري لكرة القدم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة جمال علام أحمد دياب رئيس اتحاد الكرة اشرف صبحي لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

كوبر يستقيل من تدريب منتخب سورية لكرة القدم

طوكيو-سانا

أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول بكرة القدم هكتور كوبر عن استقالته عقب خسارة منتخبنا أمام اليابان اليوم بخمسة أهداف مقابل لا شيء في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة”.

وأضاف كوبر: “أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سورية، وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا، للأسف هذه هي كرة القدم، أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم، أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً، حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”.

ووجه كوبر في ختام المؤتمر رسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: “لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي، هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول، وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام”.

محمد الخاطر

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • كوبر يستقيل من تدريب منتخب سورية لكرة القدم
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المشروع القومي لصقل مدربي المنتخبات الوطنية بالجامعة البريطانية في مصر
  • انطلاق المشروع القومى لصقل مدربي المنتخبات الوطنية في الجامعة البريطانية
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المشروع القومى لصقل مدربي المنتخبات الوطنية